خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:19 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

علاجات طبيعية للقضاء على فطريات الأظافر

خط أحمر

تعد فطريات الأظافر من الأشياء المزعجة للغاية. لذلك، من الضروري منع هذا النوع من الفطريات من خلال ممارسة عادات نمط حياة جيدة، من بينها تدابير النظافة والعناية الشخصية التي تلعب دورًا رئيسيًا. على سبيل المثال، يعد تجفيف قدميك جيدًا بعد الاستحمام عادة بسيطة تسهم بشكل كبير في الوقاية من التهابات القدم بحسب موقع ستب تو هيلث.


ظهور فطر الأظافر هو عدوى معدية تصيب سطح الظفر. عادة لا تسبب أي ألم، ولكن قد يكون للأظافر نسيج وسمك ولون غير طبيعي. وبالتالي، فإن الأظافر تصبح صفراء أو بيضاء اللون. كما أنها تصبح أكثر سمكًا وهشاشة من المعتاد. يمكن أن تحدث هذه الحالة في كل من أظافر القدمين واليدين.

فطريات الأظافر مشكلة لا تنبغي معالجتها بالعلاجات الطبيعية في المقام الأول. مع ملاحظة أنه إذا كنت تعاني اضطرابا جلديا، فمن المستحسن استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تطبيق أي علاج جديد للقضاء على فطريات الأظافر.

◄ زيت شجرة الشاي: يبدو أن استخدام زيت شجرة الشاي المضاد للبكتيريا مفيد للتخفيف من المشكلات مثل حب الشباب أو قشرة الرأس الزائدة، لذلك قد يساعد أيضًا في علاج فطريات الأظافر. لتطبيقه، يجب عليك أولاً غسل قدميك قبل وضع الزيت. للقيام بذلك، احتفظ بهما في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة. جففهما جيدًا، ثم قص الظفر وابرده لإزالة الجزء التالف.

بعد ذلك، انقع كرة قطنية معقمة مبللة بزيت شجرة الشاي وضعها على فراش الظفر وحول حوافه. ثم ضع قطعة شاش نظيفة فوق الكرة القطنية المبللة. هذا يحافظ على تلامس الزيت مع الظفر المصاب. يجب تطبيق هذا العلاج لمدة ساعة على الأقل وتكرار العملية مرتين في اليوم.

استمر في هذا العلاج حتى تختفي الفطريات

◄ زيت الأوريغانو: بسبب محتواه من الثيمول، فإن لزيت الأوريغانو خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. لهذا السبب، غالبًا ما يُعتبر خيارًا جيدًا لعلاج فطريات القدم.

لاستخدامه، يجب عليك فرك بضع قطرات من زيت الأوريغانو على الظفر المصاب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. هذا منتج قوي، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه، خاصة إذا كنت تعاني اضطرابا جلديا (التهاب الجلد، الصدفية، إلخ)

منوعات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر