خط أحمر
الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:03 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

فوائد أحماض البيتا هيدروكسي للبشرة

خط أحمر

احماض البيتا هيدروكسي هي أحد أكثر أنواع الأحماض شيوعاً التي تُستخدم في مستحضرات العناية بالبشرة على مختلف أنواعها، خصوصاً تلك التي تستهدف مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويشار إليها عادةً باسم BHA. ويشكل دمج هذه الأحماض في روتين العناية بالبشرة اليومي أحد أفضل القرارات الجمالية التي بإمكانك المرأة أن تتخذها، نظراً الى نتائجها الفعالة والسريعة على البشرة. وفي ما يلي نرصد أبرز فوائد أحماض البيتا هيدروكسي للبشرة.

أحماض البيتا هيدروكسي هي أحماض قابلة للذوبان في الزيت، وهي مخصصة لتقشير البشرةالباهتة على مستوى أعمق، ومكافحة علامات التقدم في السن على البشرة وحب الشباب، وحماية البشرة من التشققات وتقليل الالتهاب. وكلها أمور جعلت أحماض البيتا هيدروكسي الأكثر شيوعاً في مستحضرات العناية بالبشرة، بما فيها حمض الساليسيليك وساليسيلات البيتين. وتمتلك هذه الأحماض قدرة عالية على اختراق مسامات البشرة بعمق وإزالة خلايا الجلد الميت وتوليد خلايا جلد جديدة.

أحماض البيتا هيدروكسي متعددة المهام كما ذكرنا، ففوائدها للبشرة كثيرة، ولا بد للمرأة من استخدامها والإفادة من خصائصها في روتين العناية اليومي بالبشرة. وفي ما يلي أبرز الأسباب التي تجعلك تبدأين فوراً باستخدام هذه الأحماض:
- تحسين لون البشرة وملمسها: إن حمض البيتا هيدروكسي التي تُستخدم كمقشر للبشرة، تعمل على ترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت وتنظيف المسامات المسدودة، مما يساعد في تحسين لون البشرة ويجعل ملمسها ناعماً كالحرير.
- مكافحة الزيوت الزائدة والدهون: تتغلغل المنتجات التي تحتوي على أحماض البيتا هيدروكسي في عمق الجلد لتجفف الزيوت الزائدة وتنظف المسامات، وتمنع الاحتقان الذي يؤدي الى ظهور حب الشباب.
- تقليل الخطوط الدقيقة والتحاعيد: تعمل خصائص التقشير التي تتميز بها أحماض البيتا هيدروكسي، على إزالة خلايا الجلد الميتة والمتعبة، لتكشف عن بشرة أكثر نضارة وشباباً.
- تعمل كمضاد للالتهابات: تساعد أحماض البيتا هيدروكسي في مكافحة التهاب حب الشباب وعلاجه من خلال الوصول الى المسام وتقليل كمية الزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة.

منوعات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر