خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:24 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

روقان وجمال.. تمارين يوجا للوجه تعزز نضارة البشرة وجمالها

خط أحمر

يعرف الكثيرون ان تمارين اليوجا والاسترخاء والتأمل لها فوائد صحية كثيرة جدا بجانب فوائدها النفسية والروحية، ولكن هل سمعنا قبل الان عن تمارين يوجا للوجه ترفع من نضارة البشرة وتزيد جمالها؟، اليكم التفاصيل في هذا التقرير التالي.

مع تقدم الوجه في العمر يفقد الجلد مرونته وتصبح الوسادات الدهنية بين العضلات والجلد أرق، هذه الوسادات الدهنية التي تتناسب مع بعضها البعض مثل أحجية الصور المقطعة، تعطي الوجه شكله، فعندما يبدأ الجلد في الترهل بسبب تقدم العمر، تميل هذه الضمادات الدهنية الرقيقة إلى الانزلاق.

حيث تساعد تمارين الوجه أيضًا في ملء الخدين المجوفين وتقليل علامات الشيخوخة الأخرى. وتركز هذه التمارين على تقوية وبناء العضلات الأساسية في المناطق الرئيسية مثل الخدين، وخط الفك، والرقبة، والجفون، والحواجب، في دراسة أجريت عام 2018 ووجد الباحثون أن النساء اللواتي مارسن يوجا الوجه كل يوم لمدة ثمانية أسابيع، ثم كل يومين لمدة اثني عشر أسبوعًا، بدأن أصغر سنًا في نهاية العملية من أولئك اللائي لم يمارسن ذلك.

قبل البدء يمكن أن يساعد وضع السيروم أو المرطب أو الزيت مع بعض الانزلاق في الحفاظ على نضارة البشرة عند التمدد. عندما تضغط على وجهك على بشرتك لأداء تمرين معين، يمكنك نقل المنتج إلى الجلد بشكل أكبر، مما يحسن الفعالية، تريدي أن تبدأ الإحماء. من المهم أن تنفصل عن نفسك وتهدئ نفسك وأن تضع في اعتبارك العملية، شد رقبتك مرتين إلى ثلاث مرات إلى أي من الجانبين لفتح وإرخاء العضلات.

تمارين يوجا للوجه للعناية بالبشرة
تمرين الابتسامة والعبوس للخطوط الدقيقة
يساعد تكرار هذا التمرين من ثلاث إلى خمس مرات على تقوية وجنتيك وشد البشرة لمنطقة حول شفتيك، هذا التمرين يقلل أيضًا من الخطوط الأنفية أو خطوط الضحك، فهو يساعد في رفع زوايا الفم المتدلية.

امسك شفتيك معًا.
ابتسمي واستمري في الانتظار خمس مرات.
قومي بالتغيير إلى العبوس واستمر في الانتظار لمدة ثماني تهم.
كرري عشر مرات.
تدليك للوجه للعيون المتعبة والانتفاخ
يركز هذا التمرين على تقليل تدلى الجفون وتجاعيد العين والانتفاخ، حيث يمكنك استخدام أصابعك، ولكن يمكنك استخدام بكرة الوجه إذا كنت تريد المزيد من الضغط.

ضعي كلتا يديك على الجبهة باتجاه الداخل وافرد كل الأصابع بين الحاجبين وخط الشعر.
امسحي أصابعك برفق باتجاه الخارج عبر الجبهة ، واضغطي برفق لشد الجلد.
ثم ضعي كلتا راحتي اليدين على صدغيك.
ادفعي راحتي يديك لأعلى وللخلف لرفع جوانب وجهك.
استمري لمدة خمس ثوان وكرر مرتين أخريين.

منوعات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر