انطلاق المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب بشرم الشيخ غدا


ينطلق صباح غد الأربعاء، أعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، والذى يُعقد فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 15 – 16 يونيو 2022، بالتعاون بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمشاركة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري ودوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.
ويشهد المؤتمر مشاركة مكثفة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة فضلاً عن وفود المنظمات الدولية المراقبة، حيث يتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، وهو ما يُمثل المرة الأولى التي تعقد فيها دولة مؤتمراً برلمانياً مُنفصلاً قبل أشهر من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخ، وهو ما يُبرهن على إرادة مصرية صادقة لبلورة جهد عالمي مُنظم وعادل على كافة المستويات الحكومية والتشريعية من أجل مكافحة تغير المُناخ وتداعياتها السلبية المُهددة لمقدرات العالم بأسره.
ومن المُقرر أن يُلقي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري كلمة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.



































