خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:18 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

حصاد وزارة الزراعة.. متابعة موسم حصاد القمح والتصدي للتعديات على الأراضي| إنفوجراف

خط أحمر

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 89، حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال في الفترة من 29 أبريل حتى 5 مايو الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.

وخلال الأسبوع الماضي، استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ثيموتي أيزوان، سفير جمهوريه كوت ديفوار بالقاهرة، والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وكذلك زيارة وزير الزراعة إلى دولة كوت ديفوار الشهر المقبل للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

كما قدم القصير التهنئة إلى كل فلاحي مصر ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وكل الأنشطة الزراعية والحيوانية، وأيضا جميع العاملين في وزارة الزراعة بقطاعاتها المختلفة ومعاهدها البحثية، بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، وكلف قيادات الوزارة بتكثيف الإرشادات والنصائح للمزارعين للتعامل مع الظروف الجوية المتقلبة التي تشهدها البلاد حاليا.

وتفقد القصير أقسام المعمل المركزي لتحليل المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وغرفة العمليات بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومنظومة الخط الساخن للاطمئنان على سير العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، كما أشاد بجهود العاملين بها لتواجدهم وتقديم الخدمات للمواطنين.

كما أطلقت وزارة الزراعة، قافلة من المنافذ المتنقلة إلى محافظة الغربية محملة بالسلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم والدواجن وبيض المائدة من انتاج مزارعها.

كما نظمت الحملة القومية للقمح يوم حصاد مكبر للمحصول بمنطقة وادي النقرة، حيث تم توعية المزارعين بأساليب الحصاد السليمة التي تقلل الفاقد والهدر وتحافظ على جودة ونقاوة المحصول، كذلك كثفت مديريات الزراعة بالمحافظات من تواجدها الميداني مع المزارعين أثناء موسم حصاد القمح، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، كما تم التنسيق مع وزارة التموين لتسهيل عملية توريد المحصول، وسرعة إنهاء إجراءات استلام المحصول، وصرف المستحقات المالية، وتواجد اللجان المكلفة بالاستلام في كل الأماكن المحددة.

وواصلت غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي المتابعة مع مديري مديريات الزراعة في المحافظات لرصد أي حالة تعد مع الازالة الفورية للتعديات، وكذلك لأعمال تشوين مواد البناء على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، شهدت الحدائق التابعة لوزارة الزراعة “الحيوان والأورمان والأسماك”، إقبالًا كبيرًا من المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، وتجاوز عدد الزائرين لحديقة الحيوان 225 ألف زائر.

كما أعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية استقبال 2000 عينة خلال إجازة عيد الفطر، من العملاء، وتم إصدار الشهادات اللازمة بنتائج تلك العينات، كما واصل مفتشو ومهندسو الحجر الزراعي المصري العمل على مدار الساعة في الموانئ والمزارع لتسهيل شحنات التصدير، وفحص واردات مصر من السلع الاستراتيجية.

كما واصلت القطاعات الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعمالها طوال إجازة عيد الفطر المبارك، وتم حصاد 5000 فدان من القمح بمنطقة غرب غرب المنيا، كما واصل قطاع الزراعة الآلية عمليات حصاد القمح بتوشكى، كما واصلت الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي متابعة العمل بمحطات الغربلة على مستوى الجمهورية، كما أصدر معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة تقريره الشهري حول نشاطه خلال شهر مارس 2022، وتنوعت أنشطة المعهد بين الخدمات الجماهيرية وأنشطة التدريبية والإرشادية والبيئية وكذلك التعاون الدولي.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر