«سياحة النواب» توافق على قانون المركز القومى لإدارة المجال الجوى


وافقت اللجنة المشتركة من لجان (السياحة، والدفاع والأمن القومى، والخطة والموازنة، والتشريعية) برئاسة النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، على مشروع قانون إنشاء المركز القومى لإدارة المجال الجوى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، حيث استمعت إلى ملاحظات السادة النواب وممثلى الحكومة حول مواد القانون، وستقوم بإعداد تقريرا بشأنه للعرض على المجلس.
حضر الاجتماع، المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والمهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى، والطيار هشام طنطاوى مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، ورجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب.
وقالت نورا على، إن المركز يستهدف تيسير الحركة وتعزيز السلامة الجوية، وتحقيق أنسب استغلال للمجال الجوى وإدارته بالأسلوب الذى يحقق الأهداف الاستراتيجية للتنمية، وبما لا يمثل عبئا على خزانة الدولة، ويساهم فى تأمين أهداف الأمن القومى وتعظيم العائد الاقتصادى.
وأكدت أن قطاع الطيران المدني يعد من المحاور الأساسية فى نجاح خطط التنمية الاقتصادية لما يساهم به فى تنمية حركة السياحة الخارجية والداخلية وتنشيط حركة التجارة، وتنمية الموارد ودعم وتحسين الاقتصاد.
من جانبه أكد وزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد، أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية لمناقشة هذا المشروع لمنع وجود تشابك أو تداخل فى الاختصاصات بين أيا من الجهات الحكومية.




































