خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 12:38 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

لبنان: ضبط شحنة كبتاجون مخبأة بالشاي في البحر وإعادتها إلى بيروت

خط أحمر

أعلن وزير الداخلية والبلديات في لبنان بسام مولوي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن ضبط شحنة كبتاجون مخبأة بالشاي في البحر وإعادتها إلى بيروت وكانت هذه الشحنة متوجهة إلى أفريقيا.

وقال الوزير مولوي إن "العمل الدقيق الذي قامت به المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أدى إلى ضبط شحنة كبتاجون موضوعة في شحنة من 7 أطنان من الشاي موضوعة في كراتين كانت في البحر في طريقها إلى توغو في أفريقيا، وتمت إعادتها إلى بيروت، وكان من المفترض أن تتوجّه هذه الشحنة بعد ذلك إلى الخليج وعلى الأرجح إلى السعودية".

وأعلن أن "كشف شحنات الكبتاجون دليل جدية في العمل والمتابعة والتحقيق وعملية الأمن الاستباقي، وهي دليل عافية ودليل أننا قادرون على منع تصدير الكبتاجون إلى دول الخليج".

ونوه وزير الداخلية "بالمتابعة والعمل الأمني الدقيق الذي قامت به وتقوم به شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في متابعتها لكل التحقيقات ومتابعة كل الشبكات المتعلقة بتهريب حبوب الكبتاجون. وكما وعدنا أن لا يكون لبنان مصدر للأذى والشر إلى الدول العربية أو إلى دول الخليج أو إلى السعودية".

وأشار إلى أن "هذه الشحنة خرجت من مرفأ بيروت وهي من الشاي المدعوم من مال اللبنانيين والتجار الجشعين يقومون بتصديره وتصدير المخدرات عبره".

يذكر أن دول الخليج والدول العربية تطالب لبنان بمنع تهريب الحبوب المخدرة إلى الدول العربية ومنع تصدير آفة المخدرات إلى خارج لبنان.

لبنان الشاي شحنة شاي مخدر الكبتاجون خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر