خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 12:38 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

البنك العربي الأفريقي الدولي يستهدف أرباحا بـ 185 مليون دولار في 2022

خط أحمر

قال شريف علوي، الرئيس التنفيذي للبنك العربي الافريقي الدولي، إن البنك يستهدف تحقيق أرباح بقيمة 185 مليون دولار خلال العام الجاري.

وأوضح علوي، خلال توقيع بروتوكول التأمين البنكي بالتعاون مع أكسا مصر، مساء أمس، أن خطته الخمسية من 2021 إلى 2025 تستهدف تعظيم ربحية البنك والتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقروض المشتركة وتمويل الشركات والمنافسة على إصدار منتجات مصرفية رقمية تلبي احتياجات عملائهم بجودة وسرعة عالية.

وأضاف أن معدل نمو محفظة القروض سجل 16%مقارنة بمتوسط نسبة من السوق 8% خلال عام 2021، أي أنه حقق معدل أعلى من السوق، نتيجة توسع البنك في دعم القطاع الخاص.

ويزيد البنك من تمويل القروض المشتركة والمشروعات الإنتاجية مع التركيز على التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأول مرة في تاريخ البنك وتدعيمها بكوادر مصرفية بعد ما كان لا يلقى اهتماما كبيرا في الفترة السابقة.

وأوضح شريف علوي، أن البنك يخطط للوصول للنسبة المستهدفة في حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 25% من إجمالي محفظة قروض البنك بنهاية العام الجاري طبقا لتعليمات البنك المركزي وهو ما يضع تحديا للوصول للنسبة المقررة مع بدء اهتمامهم بهذا النوع من المشروعات في أخر 3 سنوات فقط.

وأوضح أن البنك يولي اهتماما كبيرا بالتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية بهدف ميكنة المدفوعات طبقا لخطة البنك المركزي والدولة مصر الرقمية 2030.

وتابع علوي أن البنك انتهى من إنشاء إدارة متخصصة للتحول الرقمي تحت اسم (Digital Factory) لترجمة أهداف البنك في التحول من النمط التقليدي إلى الاعتماد على الحلول المصرفية الرقمية بشكل أساسي سواء من خلال دراسة طرح منتجات جديدة وتطويرها بطريقة احترافية تشبع رغبات العملاء المختلفة.

شريف علوي اللبنك العربي الافريقي الدولي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر