خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:24 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

ندى ثابت: الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة يهدف للاعتراف بدورهم في المجتمعات

خط أحمر

وجهت الدكتورة ندى ألفي ثابت، وعضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تحية اعتزاز وتقدير إلى ذوي الهمم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي المخصص لهم من قبل الأمم المتحدة والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام .

وأوضحت "ثابت" في تصريحات صحفية اليوم، أن الهدف من اليوم العالمي، هو زيادة الوعي المجتمعي بقضايا الإعاقة والتأكيد على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى مناحي الحياة، مشيرة إلى أنها قامت خلال الأيام القليلة الماضية بتنظيم فعالية بالتعاون والتنسيق مع جامعة الإسكندرية بمناسبة هذا اليوم، شارك فيها العديد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، استمرت فعالياتها طوال 5 أيام بدءا من يوم السبت الذي وافق 27 نوفمبر وانتهت أمس فعالياتها، تم تسليط الضوء فيها على الكثير من النماذج التي ضربت نموذجا في التحدي، تفوقوا فيها على الكثير من أقرانهم بدون ذوي الإعاقة.

ولفتت إلى أن احتفال العالم باليوم العالمي لذوي الإعاقة، بمثابة رسالة من العالم بأسره باختلاف لغاتهم وأجناسهم، أنهم اجتمعوا جميعا على هدف واحد وهو إعلاء حقوق ذوي الإعاقة والعمل على تلبيتها وترجمتها على أرض الواقع، عرفانا من العالم بمكانتهم ودورهم في مجتمعاتهم.

وأكدت عضو لجنة التضامن الاجتماعي، أن ملف ذوي الإعاقة واحدة من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية عناية وأهمية كبيرة، وأن الرئيس السيسي أعطى لذوي الإعاقة مالم يحصلوا عليه طوال الأنظمة والحكومات المتعاقبة، فلأول مرة يتم تخصيص عام لذوي الإعاقة تقديرا من الدولة المصرية لأهميتهم، وعلى الصعيد المجتمعي؛ هناك توجيهات وتكليفات حكومية بتلبية جميع مطالبهم والعمل على مواجهة المعوقات التي تواجههم، وعلى الصعيد السياسي؛ لأول مرة في مصر منذ أن عرفت الحياة النيابية يتم تمثيل ذوي الإعاقة تحت قبة البرلمان، لتوصيل صوتهم، وهو أمر بالتأكيد يحسب للرئيس السيسي، ومصر كانت سباقة في هذا الأمر، فالم نراه في كثير من دول العالم.

ووجهت ثابت، رسالة إلى الرئيس السيسي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة جاء فيها:" باسمي وباسم جمعية قرية الأمل ببرج العرب بالإسكندرية وبأسم جميع الأمهات أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى فخامتكم على ما تولوه من عناية كبيرة بأبناءك من ذوي الإعاقة على ما تقدموه لهم من دعم ومساندة غير مسبوقة في تاريخ بلدنا.. وفقك الله سيادة الرئيس لما فيه الخير لبلدنا ".

ندى ألفي ثابت التضامن الاجتماعي مجلس النواب ذوي الهمم ذوي الإعاقة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر