خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:30 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

رئيس ”العربية للتصنيع”: تنظيم معرض إيدكس 2021 يعكس ثقة العالم بمصر

خط أحمر

قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن تنظيم مصر للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، يحمل مغزى كبير، يتمثل في ثقة العالم بهذا الوطن، كما أنه يحمل أيضًا الكثير من الدلالات، موضحًا أن النسخة الجارية بالأخص من المعرض، تتميز عن النسخة السابقة باحتوائها على الكثير من المنتجات العسكرية المصرية، التي تتسم بالجودة المتناهية.

وأضاف «التراس»، في مداخلة هاتفية، اليوم، مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة «الحياة»، وتشارك في تقديمه الإعلامية لبنى عسل، أن هذا المعرض يشهد حجم إقبال كبير، ومشاركة غير عادية، من شركات التسليح على مستوى 42 دولة حول العالم.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن تنظيم مصر لهذا المعرض، في ظل جائحة كورونا التي يعاني منها العالم أجمع، مؤشر قوي يوضح مدى ثقة العالم في مصر كدولة قوية، تستطيع تنظيم واحتضان كل المناسبات العالمية على مستوى كل المجالات المختلفة.

ولفت إلى أن معرض إيديكس 2021، في نسخته الثانية الجارية الآن، يختلف تماما عن النسخة الماضية، من حيث حجم المنتجات المصرية في مجال التسليح العسكري المشاركة بهذا المعرض.

وأكد أن مصر تمتلك اليوم، القدرة على إنتاج وصناعة منتجات التسليح العسكري المختلفة، مهما كان مستوى التكنولجيا المستخدم في تلك الإسلحة أو حتى إنتاجها، ومتابعا: «على الرغم من أن تكنولجيا بعض الأسحلة غير مسموح ولا مصرح بإن يتم نقلها إلى بعض المناطق».

وأشار إلى أن مصر تمتلك قدرات بشرية كبيرة على أعلى مستوى من العلم والمعرفة وعلى خبرة بكل التكنولوجيات المستخدمة في إنتاج مختلف الأسلحة، وهو ما يساعد مصر بشكل كبير في تلك الصناعة.

الهئية العربية للتصنيع محمد التراس معرض إيدكس معرض إيديكس خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر