خط أحمر
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:21 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

توتنهام يعين كونتي مدربا للفريق بعد يوم واحد من إقالة نونو إسبيريتو سانتو

خط أحمر

عين نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء المدرب أنطونيو كونتي مديرا فنيا للفريق، بعد يوم واحد من إقالة نونو إسبيريتو سانتو من المنصب.

وتحرك توتنهام سريعا للتعاقد مع المدرب الإيطالي، الذي وقع على عقد مبدئي مدته 18 شهرا، وذلك بعد إقالة نونو إسبيريتو سانتو أمس الاثنين، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وكان كونتي، المدرب السابق للمنتخب الإيطالي، قاد تشيلسي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2016 / 2017 .

ولم يشغل كونتي أي منصب منذ رحيله عن تدريب إنتر ميلان الإيطالي في نهاية الموسم الماضي بعدما قاده للفوز بالدوري الإيطالي.

وكانت هناك مفاوضات متقدمة بين توتنهام وكونتي في حزيران/يونيو الماضي لكي يتولى تدريب الفريق خلفا لجوزيه مورينيو، ولكنها توقفت بعدما اختلف الطرفان بشأن قضايا رئيسية.

ولكن، أصبح المدير الإداري فابيو باراتيشي في مكان مسؤول بالنادي ولديه علاقة قوية بكونتي /52 عاما/ حيث عملا سويا في يوفنتوس.

وتم التغلب على تلك الاختلافات، خاصة وأن دانييل ليفي، رئيس نادي توتنهام، يريد أن يعيد توتنهام ليكون أحد الفرق القوية في كرة القدم الإنجليزية.

وقال باراتيشي للموقع الرسمي للنادي :" سعداء بالترحيب بأنطونيو في النادي. سجله الحافل يتحدث عن نفسه، مع خبرته الكبيرة والألقاب التي حصل عليها في إيطاليا وإنجلترا".

وأضاف :"أعرف جيدا الجودة التي يمكن لأنطونيو جلبها لنا، حيث عملت معه في يوفنتوس، وأتطلع لرؤيته يعمل مع مجموعة اللاعبين الموهوبة التي نمتلكها".

وقال كونتي :" سعيد للغاية بالعودة للتدريب، وأن أفعل هذا مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يطمح في أن يعود لمنصات التتويج".

وأضاف :"يمتلك توتنهام مرافق تدريبية على أعلى مستوى ولديه واحد من أفضل الملاعب في العالم".

وأكد :"لا يمكنني الانتظار لبدء العمل لأنقل للفريق والجماهير الشغف والعقلية والعزيمة التي لطالما ميزتني كلاعب ومدرب".

وتم إعفاء نونو من مهامه بعدما التقى ليفي وباراتيشي يوم الأحد الماضي لمناقشة مصيره، وأُعلن النبأ صباح يوم الاثنين.

وتعرض المدرب البرتغالي لضغوط كبيرة بعد الخسارة على ملعبه بثلاثية نظيفة أمام مانشستر يونايتد يوم السبت، حيث هتفت الجماهير " أنت لا تعرف ما تفعله" وأطلقوا صافرات استهجان مع نهاية المباراة.

وخسر توتنهام خمس مباريات في آخر سبع مباريات بالدوري، وفشل الفريق في تسديد أي كرة على مرمى الفرق المنافسة لمدة ساعتين و16 دقيقة.

وسيرث كونتي فريقا يحتل المركز التاسع في جدول الترتيب، بفارق خمس نقاط عن أصحاب المراكز الأربعة الأولى بعد مرور عشر جولات من الدوري.

ومن المقرر أن يقود المدرب الإيطالي، الذي يتوقع أن يحصل على بعض الأموال في كانون ثان/يناير المقبل لتدعيم الفريق، تدريبات الفريق اليوم وسيقود الفريق في مباراته أمام فيتيسه أرنهايم الهولندية بعد غد الخميس المقبل في دوري المؤتمر الأوروبي.

توتنهام كونتي إقالة نونو إسبيريتو سانتو خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر