خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 01:56 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

برلماني يطالب بتحويل مخالفات اتحاد الكرة إلى النيابة العامة

خط أحمر

تقدم أعضاء مجلس النواب بـ27 طلب إحاطة، ضد المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة، من بينها طلب إحاطة مقدم من النائب المهندس محمد لبيب، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن الفساد المالي باتحاد كرة القدم.

وأكد محمد لبيب، في تصريحات صحفية، أن الرياضة المصرية تهم المواطن وهناك شغف كبير بكرة القدم من قبل المواطنين، والرياضه أخلاق وإذا ذهبت الأخلاق فلا نريد رياضة، مشددًا على ضرورة تحسين المنظومة وأن يحاسب أي مسئول مقصر في عمله، لافتا أن مصر أكبر من أي شخص أو أي منصب.

وقال النائب، إنه لكي تنصلح المنظومة الرياضية ينبغى محاسبة الفاسدين والمفسدين للرياضة، مطالبا بتحويل مخالفات اتحاد الكرة إلى النيابة العامة.

وأشار "لبيب"، إلى أن اتحاد كرة القدم يظن أنه دولة داخل الدولة، وهذا مرفوض والبرلمان لن يقبل ويتصدى لكافة أشكال الفساد والإهمال، واصفا التهرب الضريبي لاتحاد الكرة بـ"جريمة مخلة بالشرف".

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قد ناقشت طلبات الإحاطة تخص المهندس أحمد مجاهد، منها إهدار للمال العام بقرار إقالة حسام البدري والذي كلف مليون و300 ألف جنيه، وتعيين البرتغالي نيلو فينجادا في ظل عدم وجود أي تطوير في الكرة المصرية.

وأيضا هناك طلبات إحاطة بسبب قرار تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي، رغم إنه سيدأ عمله بعد 20 شهرا في الوقت الذي سيغادر فيه مجاهد بعد أيام.

مجلس النواب اتحاد الكرة مخالفات اتحاد كرة القدم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر