خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:26 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

نقيب المحامين يلتقي فريق عمل مجلة «المحاماة والتكنولوجيا» لاعتماد الخطة التفصيلية وإصدار العدد الأول

نقيب المحامين
نقيب المحامين

التقى نقيب المحامين رجائي عطية، فريق عمل مجلة المحاماة والتكنولوجيا، لاعتماد الخطة التفصيلية لإصدار أول عدد لمجلة «المحاماة والتكنولوجيا الإلكترونية» لنقابة المحامين المصرية.

ويأتي ذلك تماشيًا مع ما يشهده عصرنا الراهن من تطور تكنولوجي هائل، ظهرت معه العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي غيرت معالم كثير من القطاعات واستحدثت العديد من المجالات ، الأمر الذي تطورت معه بالضرورة بعض التشريعات القانونية في أطرها العامة وفي مضامينها الموضوعية والإجرائية لمواكبة هذه التقنيات ومتابعة آثارها على سلوكيات الفرد والمجتمع بما يكفل الاستخدام الأمثل لها، وحماية المجتمع مما يحتمل من أضرارها.

وقرر نقيب المحامين، إطلاق مجلة «المحاماة والتكنولوجيا» لتكون منارةً لكافة المعنيين والمهتمين من المحامين، وأساتذة القانون والباحثين، بموضوعات القانون والتكنولوجيا، ولتكون مجلة قانونية متخصصة في مناقشة وتحليل كافة الآثار والإشكالات القانونية للتقنيات التكنولوجية الحديثة، وطرح كافة الموضوعات المتعلقة بالتقاضي الإلكتروني والمحاماة الرقمية.

ويأتي هذا إيماءً إلى خطة الدولة المصرية للتحول الرقمي ودخول التكنولوجيا إلى العديد من القطاعات بما فيها منظومة التقاضي وبدء عصر «التقاضي الإلكتروني»، وكذلك أيضاً ظهور مصطلح «المحاماة الرقمية»، واستخدام تكنولوجيا تقديم الخدمات القانونية، والإشكالات القانونية الناتجة عنها.

قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر