خط أحمر
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:24 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

خبير تكنولوجيا معلومات عن أزمة الفيسبوك: العطل قد يكون متعمدًا

خط أحمر

وصف المهندس مصطفى أبو جمرة خبير تكنولوجيا المعلومات العطل المفاجئ الذي ضرب خدمات مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 6 ساعات بغير المسبوق قائلًا: "بالفعل عطل غير مسبوق ليس كما تلك الوقائع التي سبقته حيث لم تكن تشمل جميع أنحاء العالم كما حدث الآن ولم يكن يشمل كافة التطبيقات المرتبطة بشركة الفيس بوك".

وأضاف - في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" مساء الإثنين - قائلاً: "هناك آراء ترى أن الفيس غير مسؤول بل شركات الاستضافة في السيرفرات".

وعدد أبو جمرة الاحتمالات في اسباب أزمة التوقف قائلًا: احتمالات كثيرة بداية من الهجوم السيبراني الذي قد يكون حدث خاصة أن الولايات المتحدة تعرضت لهجمات سيبرانية كثيرة خلال الفترة الماضية وهذا احتمال قائم والأمر الثاني الذي ذكر وهو أن يكون هجومًا قادمًا من الشرق من قبل الصين والاتحاد السوفيتي على منصات الفيس بوك".

وفجر خبير تكنولوجيا المعلومات مفاجأة من العيار الثقيل قائلًا: "هناك احتمال أن يكون العطل متعمدًا من قبل شركة الفيس بوك حتى يشعر العالم بأهميته وحتمية وجوده للحياة والتنمية والاقتصادية خاصة في ظل الحرب القائمة بين شركتي أبل وفيس بوك فيما يخص سرية البيانات، مستبعدًا أن يكون ما حدث هو أزمة تقنية بقدر كونها أسباب أخرى في الاحتمالات السابقة حيث لا يخرج عنهما".

وتوقفت في وقت سابق خدمات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وماسنجر، وواتساب وإنستجرام، والمملوكين جميعا لشركة فيس بوك، وفقًا لبلاغات موقع downdetector، المسؤول عن بلاغات أعطال التطبيقات الإلكترونية.

وأعلنت شركة فيسبوك - منذ قليل في تغريدة على تويتر-: ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، مضيفة: نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج.

خبير تكنولوجيا أزمة الفيسبوك خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر