خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:15 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

مقالات

أيمن محفوظ يكتب .. أدهم الشرقاوي وعبده موته ملاحم شعبيه للإجرام

خط أحمر

ابسط تعريف للمجرم هو بالطبع من يقوم بأعمال اجراميه تخالف القانون او الشرع او العرف .. لكن نجد ان هناك سيره شعبيه للكثير من المجرمين ويكون التغني بها بين بسطاء الناس وهذا ما يحول المجرمين الي ابطال بل ايضا المغالاه في بطولاتهم و قد يصل الامر الي جعل المجرم مثل اعلي وقدوه واهم مثال هو ادهم الشرقاوي الذي كان مجرم بكل ماتحمل الكلمه من معني وكان قاتلا وسارقا وسجين هارب في قضيتي قتل ونجد تلك الاساطير عن بطوله ادهم الشرقاوي تصل لدرجه خياليه.

وفي عالمنا المعاصر نجد الاسطوره اوعبده موته رغم انهم بالقطع مجرمين الا انهم في نظر البسطاء من الناس ابطال وتعاطفوا معهم وقلدوهم حتي في اسوء ما فيهم ...هل سالنا انفسنا لماذا يتحول المجرم في عالمنا ومجتمعاتنا الي بطل شعبي رغم كونه بالفعل مجرم ؟

الاجابه بمنتهي البساطه ان مشاكل المواطن مع الحكومه قد تكون هي السبب الرئيسي في تلك الازمه فيتعاطف المواطن مع المجرم لانه يري الحكومات لاتنصره او لشعوره بتقصيرها نحوه وهناك اسباب اخري مهمه ايضا وهي انهيار القيم الاخلاقيه والمجتمعيه التي يري فيها الشباب انها قيود تحكمهم فيحاولوا كسر تلك القيود والافلات منها ولكني اعتقد ان عدم وجود القدوه الحقيقيه للشباب هو ما دفعهم الي تقليد المجرمين وتحويلهم ابطال خارقيين لانهم فقدوا من يمكن ان يعتبروه قدوه حقيقيه ..

المشكله قديمه ولا احد يحاول حلها وقد يكون عرضها يساهم او يساعدنا علي التفكير الجدي في حل لتلك الازمه الخطيره والتصدي لها من رجال الدين والتعليم والقاء الضوء علي ما هم يعدون قدوه حقيقيه بالفعل والاهتمام بهم وتكريمهم لعلنا نخلق عالم جديد من الشباب تكون قدوتهم ممن يستحقون ان يكونوا قدوه بالفعل بعيدا عن عبده موته وادهم الشرقاوي وتلك النماذج الاجراميه .

أيمن محفوظ ادهم الشرقاوي عبده موته ملاحم شعبيه خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر