خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 09:29 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

واتساب يختبر خاصية جديدة تتعلق بحظر الحسابات

خط أحمر

كشفت تقارير إعلامية أن شركة واتساب تعمل على على إضافة مميزات جديدة لمستخدميه من أجل تحسين تجربة استخدامها، حيث ستسمح ميزة جديدة في WhatsApp للمستخدمين بالطعن في حظر الحساب مباشرة من داخل التطبيق في إصدار مستقبلي.

وكما ذكر موقع الويب المستقل WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا واتساب التجريبية، يتعرض العديد من المستخدمين الأبرياء على التطبيق في خطأ نظام حظر الحساب الآلي للمنصة دون سبب.

ولكن إصدارًا جديدًا من تطبيق واتساب، في مرحلة تجريبية حاليًا يكشف عن أن المستخدمين سيتمكنون قريبًا من مراجعة عمليات الحظر عبر التطبيق مباشر.

ويعمل تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة فيسبوك، على العديد من التحسينات لاستعادة حسابات المستخدمين، وتطوير أداة داخل التطبيق لمراجعة الحظر، فعندما يتم حظر حساب ما، يمكن للمستخدم طلب مراجعة داخل واتساب.

وتكشف لقطات الشاشة التي شاركها WABetaInfo، أن المستخدمين سيحصلون على إشعار داخل التطبيق بمجرد معالجة مراجعتهم وأن هذا يستغرق حوالي 24 ساعة، وفي هذا الوقت يتم الاحتفاظ بمحادثاتك في حالة إلغاء الحظر.

إذ يقوم واتساب بحظر الحسابات التي تنفذ إجراءات جماعية أو آلية، وفي معظم الحالات يتم حظر الكثير من المستخدمين على التطبيق دون وجه حق، لأن حساباتهم يتم تمييزها بشكل خاطئ من أنظمتهم الآلي.

ويمتلك واتساب أنظمة آلية لاكتشاف النشاط غير القانوني، لكن أنظمتها لا تعمل بشكل صحيح في أغلب الأحيان، حيث إن بعض الأشخاص يتم حظر حساباتهم بشكل خاطئ، ولم يتمكن دعم واتساب على الفور من استعادتها.

خلال الأسبوع الماضي، ظهر أن واتساب بدأ في اختبار وضع العرض لمرة واحدة لإرسال الصور ومقاطع الفيديو ذاتية الاختفاء على التطبيق، على غرار موقع سناب شات.

وبعد إصدار آخر تحديث للنسخة التجريبية لنظام التشغيل أندرويد، مما يوفر إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو باستخدام وضع العرض مرة واحدة، ويقدم واتساب أخيرًا نفس الميزة لجميع مستخدمي الإصدار التجريبي على آيفون.

وكما يوضح تقرير WABetaInfo، تتيح الميزة الجديدة المتوفرة بالفعل على أندرويد، للأشخاص إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بمجرد أن يفتحها المستلم، ولكنها لا تمنع الأشخاص من التقاط لقطات شاشة، ولكنه طريقة أكثر خصوصية وأمانًا لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو دون ترك أثر.

واتساب خاصية جديدة حظر الحسابات خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر