خط أحمر
السبت، 18 مايو 2024 12:06 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

شئون عربية

البطريرك المارونى فى لبنان يدعو النازحين للعودة

الكاردينال اللبناني مار بشارة بطرس الراعي
الكاردينال اللبناني مار بشارة بطرس الراعي

دعا بطريرك الموارنة فى لبنان الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى، النازحين السوريين والعراقيين إلى العودة إلى أوطانهم، من أجل حماية وجودهم وكيانهم وتاريخهم وثقافتهم.

جاء ذلك خلال استقبال البطريرك الراعى، مساء الجمعة، بطريرك صربيا للروم الأرثوذكس البطريرك ايريناوس، يرافقه بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجى، والوفد المرافق لهما.

وقال البطريرك المارونى: "القوى الدولية فرضت الحروب على العراق وسوريا، وهدمت البلدين بواسطة المنظمات المسلحة والمرتزقة المدعومة بالمال والسلاح، وهجرت أهل البلدين وما زالت تخوفها من العودة لمآرب سياسية. إنهم بذلك فرضوا حربين: الأولى بالحديد والنار هدمت الحجر وفتكت وهجرت، والثانية بالسياسة والإغراء والتخويف تهدم الهوية والثقافة".

وأضاف: "ومن هنا ندعو الإخوة النازحين، السوريين والعراقيين، للعودة إلى وطنهم، وإلا تضامنوا، من حيث لا يدرون، مع من هدموا أرضهم ويعملون على استباحة إرثهم وتراثهم".

وشدد البطريرك المارونى على دعمه الكامل للقضية الفلسطينية، والحق فى إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وفقا لقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

وأعرب عن رفضه محاولات تهويد القدس وجعلها عاصمة لإسرائيل واعتبارها وطنا قوميا لليهود.

العراق لبنان سوريا الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر