خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 03:56 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

وزيرة التضامن توجه بتخصيص 25 مليون جنيه لمؤسسة بهية بالشيخ زايد

خط أحمر

أجرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة تفقدية لموقع إنشاء مستشفى مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، الجديد بالشيخ زايد، حيث أطلعت على مخطط المشروع والموقف التنفيذي للإنشاءات وما وصل إليه حتى الآن.

والتقت وزيرة التضامن الاجتماعي مجلس إدارة مؤسسة بهية، واستمعت لشرح واف لأعمال المؤسسة وخططها المستقبلية، ومراحل إنشاء المستشفي الذي من المقرر الانتهاء منه في 2023.

ووجهت الوزيرة، بتخصيص 25 مليون جنيه لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي لدعم إنشاء المستشفي الجديد بالشيخ زايد، الذي يستهدف استقبال 500 ألف سيدة في العام الواحد، مؤكدة أن الوزارة لن تتواني عن دعم المؤسسات والجمعيات التي تقدم أعمالًا تخدم المجتمع.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدعم لـ"بهية" لن يتوقف علي الدعم النقدي فقط، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تدريب الرائدات المجتمعيات لنشر التوعية بالاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، حيث تسعى أن تكون "بهية" في كل قرية، كما أن عيادات "2 كفاية للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة" على مستوى الجمهورية سيكون بها جزءا مخصصا لإجراء الكشف المبكر للتحقق من سرطان الثدي، كما سيتم دعم سيدات "بهية " بعد التعافي من خلال الإقراض ودعم المشروعات، بالإضافة إلى تخصيص جناح لمحاربات بهية في معرض "ديارنا" للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم.

وحرصت الوزيرة، على الالتقاء بمجموعة من محاربات سرطان الثدي، حيث حثتهم على الاستمرار في العلاج ومقاومة المرض، مؤكدة أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعمهن وتقديم كافة السبل من أجل إتمام شفائهن.

ووجهت محاربات بهية، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي لحرصها على لقائهم ودعمهم، كما قدموا لها هدية تذكارية تقديرا لجهودها في دعمهن، ودعم مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي.

ومن ناحيته، قال المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية: “تشرفت مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بزيارة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لموقع مستشفى بهية الجديد بالشيخ زايد وأطلعت وزيرة التضامن على مخطط المشروع والموقف التنفيذي للإنشاءات وما وصل إليه حتى الآن”.

وزيرة التضامن مؤسسة بهية بالشيخ زايد خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر