خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 01:37 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل زيارة الوفد المصري إلى ليبيا

خط أحمر

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن زيارة رئيس الوزراء برفقة عدد من الوزراء المصريين إلى ليبيا كانت من أهم الزيارات الخارجية، مشيرا إلى أنه منذ 17 فبراير 2011 وحتى الآن لم يسبق أن زار وفد بهذا المستوى ليبيا.

وأشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء " المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، إلى أن رئيس الحكومة المصرية اصطحب معه 11 وزير، وعدد من رؤساء الهيئات، فضلا عن عدد من ممثلي الوزارات التي لم يذهب وزرائها، معلقا: "هذا العدد من المسئولين لم تشهده الدولة الليبية من قبل".

وأضاف أن هذه الزيارة تدل على مدى الديناميكية التي تتمتع بها السياسة الخارجية المصرية، والجهات، لافتا إلى أن الوفد المصري لقى ترحاب غير عادي من الأشقاء في ليبيا.

ولفت إلى أن ليبيا تحتاج إلى عودة العمالة المصرية، منوها بأن مصر كان لها نحو 3 مليون عامل في ليبيا قبل قيام الثورة الليبية، وأسهموا في بناء الدولة الليبية في هذا الوقت، متابعا أن رئيس الوزراء وعد الجانب الليبي بالنظر في سرعة عودة العمالة المصرية إلى ليبيا لكن بعد أن يتم تشكيل لجنة لوضع الأسس التنظيمية لتوفير الأمان لهم.

وأضاف أنه تم مناقشة الكثير من الملفات بين الجانبين خلال الزيارة، وهناك ترحيب بعمل الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الليبي ختم لقائه بالوفد المصري قائلا: "لقد فتحنا الباب ومصر أول الداخلين".

متحدث الوزراء زيارة الوفد المصري ليبيا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر