خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:57 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

اليوم.. «التعليم» تعلن نتيجة بروفة امتحانات الثانوية العامة

خط أحمر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة، اليوم الخميس، نتيجة بروفة امتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و20 و22 أبريل 2021.

وأضاف الوزير، في تصريحات له أمس الأربعاء، أنه سيتم إعلان النتائج لطمأنة أولياء الأمور والطلاب في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه سيتم الإعلان عن موقف التشعيب في الثانوية العامة في نهاية مايو المقبل.

وأوضح الوزير، أن إلغاء التشعيب في الثانوية العامة لتصبح علمي وأدبي فقط وليس شعبة علمي علوم وعلمي رياضية وأدبي، يتم بحثه في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

جاء ذلك في رده على سؤاله على أحد الطلاب، بالصف الثاني الثانوي، حول إلغاء التشعيب في الثانوية العامة، هل سيتم ذلك بالفعل من قبل الوزارة أم تستمر الثانوية العامة كما هي؟

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، أكد أن الهدف امتحان الثانوية العامة التجريبي، الوقوف على مدى استعداد المدارس لعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونياً، موضحاً أن عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا قرار دولة، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على الرصد الدقيق للمشكلات التقنية.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خصصت، رابطاً للطلاب لتدوين ملاحظاتهم، وإبداء رأيهم على الامتحان التجريبي، ويمكن حصول الطالب على كلمة المرور الخاصة به بواسطة البريد الإلكتروني في حالة تعذر الحصول عليها عن طريق تطبيق تنويهات.

التعليم نتيجة بروفة امتحانات الثانوية العامة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر