خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:11 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

”الصحة”: تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بعد التأكد من توافر جرعتين لكل مواطن

هالة زايد
هالة زايد

كشفت وزارة الصحة تفاصيل انطلاق حملة تطعيم الأطقم الطبية، قائلاً: "الأطقم الطبية في مصر عددها ضخم لكن الحملة تبدأ غداً لشريحة الأطقم الطبية الموجودة فى خط الدفاع الأول.. وهنبدأ بكرة من مستسشفى أبو خليفة، وكنا نتمنى أن نبدأ من مستشفى النجيلة لكونها أول مستشفى عزل تم إقامتها، لكن نظراً لبعد المسافة وضيق الوقت تقرر البدء بمستشفى العزل بأبو خليفة ثم بقية المستشفيات الرئيسية.

وتابعت الوزارة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ،" ON" قائلاً: "هنبدأ بالأطقم الطبية في خط الدفاع الأول وهم الفئات الأولى ثم بقية الشرائح تباعاً لكن البداية ستكون من العاملين في مستشفيات العزل سواء النجيلة أو أبو خليفة أو 15 مايو أو غيرها من بقية المستشفيات الرئيسية المخصصة للعزل بالإضافة للحميات والصدر".

وكشفت أنه تم بالفعل إعتباراً من اليوم فتح موقع للتجسيل الداخلى للأطقم الطبية المختلفة العاملة من الفئات الأولى بالحصول على اللقاح، مؤكداً أن عملية التسجيل سوف تتولاها إدارات المستشفيات عبر الموقع بغية تلقية اللقاح، مؤكداً أنه حتى اللحظة لم يتم فتح باب التسجيل على الموقع للمواطنين، حيث سيتم فتح باب التسجيل لهم فور الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية طبقاً لمبدأ الاولوية ".

وأكملت: "لدينا جرعات من لقاحات آخرى ستصل تباعاً لمصر لكن سنبدأ بلقاح "سينوفارم الصيني"، حيث تتوفر منه 50 ألف جرعة أو تزيد قليلاً وهي جرعات وصلت بالفعل لأرض مصر، بما يغطى نحو 25 ألف شخص لكل شخص جرعتين بفاصل ثلاثة أسابيع".

هالة زايد اخبار مصر الأطقم الطبية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر