خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:26 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

”يد الفراعنة” يفوز على نظيره البيلاروسي ويتصدر المجموعة الرابعة مؤقتا

خط أحمر

حقق منتخب مصر لكرة اليد، انتصاره الثاني على التوالي في الدور الثاني ببطولة العالم لكرة اليد، بفوزه على المنتخب البيلاروسي 35 / 26 اليوم الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول متقدما بفارق سبعة أهداف بنتيجة 21 / 14، وفي الشوط الثاني، فرض المنتخب المصري هيمنته على مجريات اللقاء واستطاع أن يحقق الفوز بفارق تسعة أهداف.

وحصد المنتخب المصري نقطتين ليرفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة المنتخب السويدي ونظيره السلوفيني.

فيما توقف رصيد المنتخب البيلاروسي عند نقطتين في المركز الخامس.

وحصد جائزة رجل المباراة أحمد هشام "دودو"، لاعب منتخب مصر، بعد تألقه في المباراة.

وجاءت بداية المباراة جيدة، وسرعان ما فرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللقاء وسجل أول الأهداف عن طريق أحمد هشام السيد ثم أضاف الدرع الهدف الثاني قبل أن يسجل سند الهدف الثالث.

وانتفض المنتخب البيلاروسي وسجل هدفين لتصبح النتيجة تقدم المنتخب المصري 3 / 2.

بعدها ظهر أحمد الأحمر لاعب المنتخب المصري بقوة وسجل هدفين ثم أضاف سند الهدف السادس لتصبح النتيجة 6 / 2 في الدقيقة السادسة.

وبحلول الدقيقة التاسعة سجل المنتخب المصري هدفين كما سجل المنتخب البيلاروسي هدفين لتصبح النتيجة 8 / 4.

ونتيجة لتألق المنتخب المصري وتفوقه في النتيجة 10 / 4 اضطر مدرب المنتخب البيلاروسي لطلب وقت مستقطع في الدقيقة 11.

وفي الدقيقة 13 حصل أوشال لاعب المنتخب البيلاروسي على الإيقاف دقيقتين لتدخله العنيف مع يحيى الدرع، الذي سجل الهدف الحادي عشر للمنتخب المصري.

ورغم النقص العددي إلا أن المنتخب البيلاروسي سجل الهدف الخامس، ولكن هاشم سجل الهدف الثاني عشر للمنتخب المصري لتصبح النتيجة 12 / 5 في الدقيقة 15.

وسجل المنتخب البيلاروسي الهدف السادس عقب اكتمال صفوفه لتصبح النتيجة 12 / 6.

واستطاع المنتخب المصري أن يسجل ثلاثة أهداف عن طريق زين والأحمر وأحمد هشام فيما سجل المنتخب البيلاروسي هدفين لتصبح النتيجة 15 / 8 في الدقيقة 18.

واستطاع أحمد هشام وهاشم أن يسجلا هدفين للمنتخب المصري فيما ارتكب المنتخب البيلاروسي العديد من الأخطاء وفشل في تسجيل الأهداف باستثناء هدف سجله كاراليك لتصبح النتيجة 17 / 9 في الدقيقة 21.

وحصل علي زين، لاعب المنتخب المصري، على إيقاف دقيقتين في الدقيقة 23 وحصل المنتخب البيلاروسي على ركلة جزائية.

وبحلول الدقيقة 24 كانت النتيجة 18 / 11 لمصلحة المنتخب المصري.

وتمكن وسام نوار من تسجيل هدفين للمنتخب بعد اكتمال صفوفه ولكنه تلقى هدفا لتصبح النتيجة 20 / 12 قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وتمكن المنتخب البيلاروسي من تسجيل هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 20 / 14 قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وطلب المنتخب المصري الحصول على وقت مستقطع قبل 50 ثانية من نهاية هذا الشوط، وبعد استئناف اللعب سجل المنتخب المصري هدفا عن طريق على زين لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري 21 / 14.

وبعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني سجل المنتخب البيلاروسي هدفين فيما سجل المنتخب المصري هدفا لتصبح النتيجة 22 / 16 لمصلحة المنتخب المصري.

وبحلول الدقيقة 37 تألق محمد هاشم وسجل هدفين للمنتخب المصري، فيما سجل كولاك هدفا لتصبح النتيجة 24 / 17، ثم أضاف أحمد الأحمر هدفا من رمية جزائية لتصبح النتيجة 25 / 17.

وتألق "الطيار" حارس المنتخب المصري ومنع المنتخب البيلاروسي من تسجيل هدفين، قبل أن يسجل الأحمر هدفا من رمية جزائية ليوسع المنتخب المصري الفارق إلى تسعة أهداف.

وبحلول الدقيقة 44 تغيرت النتيجة بعدما سجل المنتخب البيلاروسي هدفين عن طريق كيرفينكا وفاليوباو كما سجل المنتخب المصري هدفين عن طريق أحمد هشام وأحمد الأحمر لتصبح النتيجة 28 /19.

وحصل سامويلا على الإيقاف دقيقتين واستطاع المنتخب المصري أن يسجل هدفين ليوسع الفارق إلى 11 هدفا بنتيجة 30 / 19، ثم حصل أوشال على الإيقاف دقيقتين، وذلك قبل 20 ثانية من نزول سامويلا.

ورغم النقص العددي إلا أن المنتخب البيلاروسي تمكن من تسجيل هدفين متتاليين ليقلص الفارق إلى تسعة أهداف بنتيجة 30 / 21.

وبحلول الدقيقة 49 سجل المنتخب المصري هدفين عن طريق هاشم والوكيل ليعيد الفارق إلى 11 نقطة بنتيجة 32 / 21.

واستطاع أستراشبكين تسجيل هدفا ليقلص به الفارق إلى عشرة أهداف لتصبح النتيجة 32 / 22 لمصلحة المنتخب المصري.

وأصبح اللعب سجالا بين المنتخبين مع استمرار فارق العشرة أهداف لمصلحة المنتخب المصري، حتى جاءت الدقيقة 57 والتي شهدت تسجيل المنتخب الروسي لهدفين متتاليين لتصبح النتيجة 33 / 25.

واستطاع المنتخب المصري أن يحافظ على فارق التسعة أهداف في الوقت المتبقي قبل تنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري 35 / 26.

كرة اليد مونديال اليد منتخب بيلاروسيا منتخب مصر أحمد الأحمر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر