خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:27 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

الدنمارك توقف الرحلات القادمة من دبي لهذا السبب

خط أحمر

أعلنت الدنمارك اليوم الجمعة، فرض حظر لمدة 5 أيام على الرحلات القادمة من دبي نتيجة شكوك بشأن وجود مخالفات تتعلق باختبارات الكشف عن فيروس كورونا المطلوب تقديمها لدخول الدولة الاسكندنافية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الحكومة الدنماركية أنه سيطلب من جميع الركاب الذين يسافرون إلى البلاد تقديم نتيجة اختبار سلبي لفيروس كورونا صادر قبل 24 ساعة من الصعود على متن أي طائرة متجهة إلى الدنمارك.

وقالت وزارة النقل الدنماركية إن هناك شكوكاً في أن الاختبارات المتاحة للركاب قبل مغادرة دبي غير موثوقة.

وذكر وزير النقل بيني إنجلبراشت في بيان "لقد رأينا في الماضي ، حالات مصابة بالفيروس تأتي عبر دبي، ولا يمكننا تجاهل مثل هذا الشك".

وأضاف إنجلبراشت أن تعليق الرحلات الجوية من الإمارات العربية المتحدة سوف يظل ساري المفعول لمدة خمسة أيام في انتظار التحقق من الأمر.

وأبلغ إنجلبراشت شبكة "دي أر" الإذاعية و شبكة "تي في 2" التليفزيونية العامة أن ما أثار مخاوف السلطات الدنماركية ودفعها للتحقق من صلاحية اختبارات المسافرين القادمين من الإمارات هو تلقي بلاغ "جدي وخطير" من أحد المواطنين حول كيفية الحصول على الاختبارات عند المغادرة من دبي.

وقد أصبح شرط إظهار نتيجة اختبار سلبي لفيروس كورونا للقادمين من الخارج ساريًا اعتبارًا من 9 يناير، وسيستمر هذا الإجراء مبدئيًا حتى 7 فبراير المقبل كجزء من التدابير الاحترازية لوقف انتشار العدوى.

الدنمارك فيروس كورونا رحلات الطيران دبي تعليق الطيران خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر