خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 04:02 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

وزيرة البيئة توجه بمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالفيوم

خط أحمر

قام فريق من جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، بزيارة موقع التخلص الآمن من المخلفات الصلبة الذي يتم تنفيذه بمنطقة كوم أوشيم التابعة لمحافظة الفيوم.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الموقع الذي يمتد على مساحة حوالى 117 فدانا، تم البدء فى إعداده كمدفن وذلك بخلية واحدة وكافة خدماتها بإجمالي مساحة حوالى 10 أفدنة، مع إمكانية عمل توسعات به لعدد 5 خلايا أخرى، وبلغت نسبة التنفيذ حوالى 60% ومن المقرر الانتهاء من المدفن فى نهاية شهر أبريل المقبل.

كما زار فريق وزارة البيئة محطة التجميع الوسيطة بكوم أوشيم بالفيوم، والتي يتم حاليا الانتهاء من تنفيذها لتخدم قرى مراكز يوسف الصديق وإبشواى، حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالى 70% ومن المقرر تسليمها خلال شهر ابريل، ويتم تنفيذها على مساحة حوالى 3600 متر مربع، لتقوم باستقبال المخلفات كنقطة وسيطة لحين نقل المخلفات لموقع التخلص الآمن منها.

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذ تكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات (مدافن ومحطات وسيطة ومصانع تدوير) على مستوى الجمهورية من خلال البروتوكول الموقع بين وزارة البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع ( المرحلة الأولى)، ضمن الدور التخطيطي والتنظيمي والرقابي لوزارة البيئة في المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات.

وزيرة البيئة الفيوم جهاز تنظيم إدارة المخلفات خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر