خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:34 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

«إيليت للاستشارات» تستهدف 60% نموا في حجم أعمالها بنهاية العام

خط أحمر

يعمل بنك قناة السويس على إعادة تقييم مجموعة من استثماراته بقطاعات متنوعة بالتعاون مع شركة «إيليت للاستشارات المالية».

وتضم هذه الاستثمارات كل من شركة الإسماعيلية للاستثمار السياحى، والشروق للبلاستيك، والشروق للأسواق التجارية، بجانب شركة ميدور للكهرباء وقناة السويس للأسواق التجارية.

وقال سيف عونى، العضو المنتدب لشركة «إيليت للاستشارات المالية»، إن استثمارات البنك فى الشركات الخمس أغلبها حصص أقلية، وتم تسليم الدراسات الخاصة بكل من شركة الاسماعلية للاستثمار السياحى، والشروق للبلاستيك، والشروق للأسواق التجارية، خلال العام الماضى.

وأكد أنه يجرى العمل حاليًا على دراسة إعادة هيكلة استثمار بنك قناة السويس بشركتى ميدور للكهرباء وقناة السويس للأسواق التجارية، على أن يتم الانتهاء من كل منها فى وقت قريب.

وأضاف عونى أن الشركة قامت نهاية العام الماضى، بتقييم حصة البنك التجارى الدولى فى Bank Mayfair الكينى البالغة %51 بجانب تقييم حصة البنك فى شركة سى فينتشرز لاستثمارات رأس المال المخاطر التابعة للبنك.

وأوضح عونى أن الشركة قامت أيضا خلال العام الماضى بإعداد دراسات هيكلة لمحفظة استثمارات «ميد بنك»، بنك مصر إيران للتنمية سابقا، والتى شملت 22 شركة فى قطاعات مختلفة كانت عبارة عن حصص أقلية فى جميع الشركات ماعدا شركتين فقط.

وتستهدف شركة «إيليت للاستشارات المالية» زيادة حجم أعمالها خلال العام الثانى لها بنسبة %60، عقب تحقيق كامل مستهدف العام الماضى.

كان البنك قد أعلن عن نتائج أعماله عن للفترة من 01/01/2020 إلى 30/09/2020 تحقيق صافي ربح بلغ 355.988 مليون جنيه في مقابل تحقيق البنك لصافي ربح بلغ 364.410 مليون جنيه خلال الفترة من 01/01/2019 إلى 30/09/2019.

بنك قناة السويس شركة إيليت للاستشارات المالية اخبار البنوك خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر