خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:08 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

الروبوتات تقتحم مواجهة فيروس كورونا بمعرض «CES 2021»

خط أحمر

فرضت جائحة فيروس كورونا نفسها على أهم وأضخم الأحداث التقنية في العالم، وهو معرض (CES 2021) من ناحيتين، الأولى أنها جعلته يعقد افتراضيًا، بعدما كانت تملأه الحشود والشركات من مختلف دول العالم، لعرض منتجاتها، وثانيا أن منتجات مواجهة الفيروس القاتل، فرضت نفسها على معظم الشركات، وكانت الروبوتات أبرز ما هو معروض.

وشهدت دورة هذا العام من معرض (CES 2021) شركات التكنولوجيا، خلال المعرض مجموعة متنوعة من الابتكارات والتقنيات التي تساعد في محاربة فيروس كورونا، ابتداءً من الأقنعة الذكية للوجه، ومرورًا بأجهزة التعقيم وأجهزة تنقية الهواء، وانتهاءً بالأجهزة التي يمكن التعامل معها عن بُعد، دون الحاجة إلى اللمس، ولكن سنستعرض في التقرير التالي أبرز الروبوتات التي قدمتها الشركات.

حيث قدمت شركة LG روبوت يُسمى (CLOi UV-C) يهدف إلى تخفيف مخاوف القلق المستمر في حال العودة للمدارس والمكاتب، من خلال القيام بدوريات في المناطق المزدحمة، والقضاء على الجراثيم الضارة، باستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المزدوجة.

ومن جانبها أنتجت شركة (Yukai Engineering) اليابانية، روبوت وهو مصنوع من الفِراء، ويبدو وكأنه قطة حقيقية بدون رأس وأرجل، ويتفاعل معك حتى يساعدك على الاسترخاء بوزنه الخفيف، حتى يمكنك التنقل به بسهولة، ويبدو وكأنه حيوان أليف حقيقي.

يحرك الروبوت ذيله تلقائيًا في 80 حركة مختلفة، عندما يسمع صوتك، أو عندما تداعبه. حتى إن الشركة أعطته صوتًا خافتًا لنبضات القلب، يمكنك سماعه والشعور به عندما تحضنه.

في ظل الملل الذي يعاني منه الكثيرون، سواء خلال الحجر الصحي أو البقاء الطوعي في المنزل، خلال الجائحة، فإن الروبوت Moflin يقوم بمهته. طورت شركة (Vanguard Industries) روبوت Moflin وهو يشبه الحيوانات الأليفة.

ويعتمد في عمله على الذكاء الاصطناعي ليتمتع بقدرات عاطفية حقيقية ويتفاعل مع مقتنيه، ومن المفترض أن يتعلم كيف يحبك باستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي ومجموعة من أجهزة الاستشعار المدمجة.

جائحة فيروس كورونا اخبار خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر