خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:29 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

الكشف عن تصميم WINDOWS 10X الجديد

خط أحمر

كشف تقرير عن التصميم الجديد لنظام التشغيل Windows 10x، والذي من المقرر إطلاقه في الأشهر المقبلة، حيث وصفه الخبراء بأنه "تغيير جذري".

 

وحسب موقع "express"، أن Microsoft تخطط لإطلاق إصدار جديد تمامًا من نظام تشغيل سطح المكتب الخاص بها في هذا العام 2021، ولكن باسم مختلف Windows 10 X.

 

وبدأ Windows 10x كنظام تشغيل جديد مرن مصمم للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، مثل Surface Neo، بحيث يمكن التوفيق بين التطبيقات ذات النوافذ بين شاشتين، وتمديدها لملء مساحة العرض الكاملة المتاحة.

 

وقال رئيس Windows والأجهزة Panos Panay: "العالم مكان مختلف تمامًا عما كان عليه في أكتوبر الماضي عندما شاركنا رؤيتنا لفئة جديدة من أجهزة Windows ذات الشاشة المزدوجة"، ومع نظام التشغيل Windows 10x، قمنا بالتصميم لتحقيق المرونة، وقد مكنتنا هذه المرونة من تركيزنا نحو أجهزة Windows 10x ذات الشاشة الواحدة والتي تستفيد من قوة السحابة لمساعدة عملائنا على العمل والتعلم واللعب بطرق جديدة."

 

اقترحت بعض التقارير أن Windows 10x سيأخذ الآن شكل نسخة أكثر تجريدًا من Windows 10. من المفترض أن يكون هذا مصممًا ليأخذ أمثال Chrome OS، نظام تشغيل سطح المكتب من Google استنادًا إلى متصفحه الناجح بشكل هادئ.

 

وأضاف التقرير "إذا اتبعت Microsoft خط نظام التشغيل Chrome OS، فيمكن أن يبدأ Windows 10x في إطلاق سلالة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأنيقة وخفيفة الوزن التي لا تحتاج إلى معالجات قوية للتعامل مع التطبيقات الشاقة، ويمكن أن يخفض الأسعار".

اخبار التكنولوجيا windows خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر