خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:30 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

نادر يوسف نسيم: زيارة الرئيس السيسي لجنوب السودان ناجحة وغطت كافة مجالات العمل المشترك

خط أحمر

أكد النائب نادر يوسف نسيم، عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية السياسية والاستراتيجية البالغة للزيارة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة جنوب السودان، قائلا: إنها في منتهى الأهمية لتعزيز الأمن القومي المصري وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية مع شعب جنوب السودان.

وأشار في بيان له اليوم، الى إن الزيارة كانت ناجحة وقوية بمختلف المقاييس، موضحا أنه تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المستويات، وعلى رأسها التنسيق السياسي والعسكري والأمني خلال هذه االمرحلة، إلى جانب بحث المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والسعي للارتقاء بمعدلات التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات المصرية في جنوب السودان بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين.

وشدد "نسيم" على أن الزيارة تضمنت كذلك بحث تعزيز الجهود المشتركة بين مصر ودولة جنوب السودان لبحث تعظيم موارد الاستفادة من نهر النيل، والتأكيدعلى ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء سد النهضة وتشغيله.

وأكد أن هناك تعزيز للعلاقات المصرية الأفريقية على مختلف الأصعدة، كما أنها خلال السنوات الماضية ارتفع حجم التبادل التجاري والتنسيق السياسي والأمني إلى مستويات غير مسبوقة.

نادر يوسف نسيم مجلس الشيوخ السيسي جنوب السودان خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر