خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:26 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

رئيس بنك القاهرة: 17.5 ألف تاجر استفاد من ماكينات نقاط البيع «POS»

خط أحمر

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، وصول عدد التجار لخدمات السداد الإلكتروني عبر رمز الاستجابة السريع QR Code إلى نحو 17.532 بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2020، كما شهدت خدمات السداد الإلكتروني عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code تحقيق معدل نمو شهري بنسبة تصل إلي 38%.

وأضاف "فايد"، أن بنك القاهرة استفاد من المبادرة المطروحة من قِبل البنك المركزي المصري؛ لتعزيز السداد الإلكتروني، حيث قام البنك بتفعيل تجار جدد لم يكن لديهم أي من وسائل الدفع الإلكتروني، بنسبة تمثل 45% من إجمالي عدد التجار الذين تم الاستحواذ عليهم حتي نهاية الربع الثالث لعام 2020.

ولفت إلى حصول بنك القاهرة على رخصة البنك المركزى المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع "POS"، والتي تعد إضافة جديدة لباقة المدفوعات الرقمية التى يطرحها البنك لعملائه وتنوع مصادر القبول الإلكتروني.

وفي سياق متصل، كشف فايد، عن وصول إجمالي عدد البطاقات الائتمانية بنهاية الربع الثالث من عام 2020 إلى 129 ألف بطاقة، بنسبة زيادة قدرها 26%، مشيرًا إلى ارتفاع رصيد بطاقات الائتمان إلى 606 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 63% عن عام 2019.

وقال إن عدد بطاقات الخصم والبطاقات المدفوعة مقدمًا بلغ 2.4 مليون بطاقة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2020، بنسبة نمو 9% مقارنة بنهاية ديسمبر 2019.

وأكد فايد، زيادة الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار بنسبة زيادة 137% مقارنة بنهاية ديسمبر عام 2019.

ولفت إلى إطلاق البنك عددا من الحملات الترويجية لبعض عملاء البنك بهدف التشجيع على زيادة استخدام البطاقات، إلى جانب حملة الكاش باك Cashback 10% لجميع بطاقات بنك القاهرة عند الشراء من خلال مواقع التسوق الإلكتروني، والتي تستهدف تشجيع العملاء على التسوق من المنزل عن طريق مواقع التسوق.

مدفوعات ماكينه الدفع الإلكتروني لاتلامسية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر