خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:20 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

سلوى محمد علي: نسب الطلاق في مصر زادت بصورة كبيرة

خط أحمر

قالت الفنانة سلوى محمد علي، إن نسب الطلاق في مصر زادت بصورة كبيرة للغاية، لافتة إلى أنه قديما كانت لا تستطيع النساء طلب الطلاق بسبب الظروف الاقتصادية، ولكن حاليا تستطيع النساء طلب الطلاق والاعتماد على أنفسهن.

وأضافت سلوى محمد خلال تقديمها برنامج "3 ستات" برفقة المذيعة إيمان يوسف، والمذيعة سالي حامد عبر قناة "صدى البلد": "الطلاق بيظهر أقبح ما فينا وبتحصل خناقات على الفلوس والأولاد والبيت عن الطلاق ولا يوجد ما يجبر المرأة أن تستكمل حياة فاشلة ".

وقال الشيخ محمد عبدالسميع، مدير إدارة الفروع الفقهية بدار الإفتاء، أمس الخميس، حكم وقوع الطلاق في حالة كان الزوج مسافرًا والزوجة في مكان غير الذي طلق الرجل فيه زوجته.

وأكد "عبدالسميع" في فيديو بثته دار الإفتاء على يوتيوب، ردًا على سؤال: ما حكم وقوع الطلاق من الزوج المسافر؟ إن الطلاق يقع حتى لو كان الزوج مسافرًا، مشيرًا إلى أنه قد يقوم الزوج بعمل توكيل لغيره بطلاق زوجته، أو يقوم بعمل قسيمة طلاق ويرسل بها إلى زوجته.

وأكد أن عدم سماع الزوجة ليمين الطلاق أو غيابها حال نطق الزوج به، لا يمنع من وقوع الطلاق، مشيرًا إلى أن حيثيات الطلاق وملابسات وقوعه يتم التحقيق فيها من خلال ذهاب الرجل والمرأة إلى دار الإفتاء أو عالم دين موثوق له، لمعرفة ماذا قال الزوج لزوجته عند الطلاق وماذا كان يقصد، وما ذا قالت له وماذا كان يقصد، وهل قال ألفاظ طلاق صريحة أم كناية، حتي يستطيع المفتي أن يصل إلى الحكم الشرعي الصحيح في المسألة.

سلوى محمد علي الطلاق الزواج في مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر