خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 11:05 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

أرقام مخيفة.. المعارضة التركية تفضح أكاذيب نظام أردوغان بشأن تراجع معدل البطالة

خط أحمر

شكك حزب الديمقراطية والتنمية، إبراهيم تشاناقجي، في نسبة البطالة المعلنة رسميًا، وأود أرقاما مغايرة تماما لما هو معلن من قبل هيئة الإحصاء التركية.

وكانت هيئة الإحصاء التركية قد أعلنت أن نسبة البطالة خلال شهري يوليو الماضي 13.4% مسجلة تراجعًا عن الفترة ذاتها من العام الماضي بنحو 0.5%.

وأورد رئيس السياسات المالية والاقتصادية في حزب الديمقراطية والتنمية إبراهيم تشاناقجي أرقاما مغايرة تماما لما ذكرته هيئة الإحصاء التركية، قائلا "نسبة البطالة الحقيقية 31%، حتى وإن قالت هيئة الإحصاء إنها 13.4%".

وأوضح تشاناقجي أن هناك 4 ملايين و201 ألف شخص آخرين مستعدين للدخول لسوق العمل اعتبارًا من شهر يوليو الماضي، إلا أن تقرير هيئة الإحصاء لم يذكرهم ضمن العاطلين عن العمل.

وأشار إلى أنه عند إضافة هذا العدد إلى العدد الحقيقي للعاطلين عن العمل، سيكون الإجمالي 8 ملايين و518 ألفًا، أي ما يعادل 23.8%.

ولفت إلى أنه عند حذف المسجلين وهميًا ضمن العاملين دون أن يكون لديهم عمل حقيقي، سيرتفع العدد الإجمالي إلى 11 مليونًا و92 ألف عاطل عن العمل، أي أن نسبة البطالة تعادل 31%، ما يعني أن واحدا من بين كل ثلاثة أتراك عاطل عن العمل.

كما أشار إلى أن نسبة البطالة بين الشباب في المرحلة العمرية بين 15 و24 عامًا بلغت 25.9%، بينما تراجعت نسبة التوظيف بين الشباب بنحو 4.%% لتكون 30.4% فقط، لافتًا إلى تسجيل ارتفاع في أعداد غير العاملين وغير الدارسين بنحو 0.4% ليصل الإجمالي إلى 29.8%.

أرقام مخيفة المعارضة التركية أكاذيب نظام أردوغان تراجع معدل البطالة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر