خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:29 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

عمرو موسى: حزنت لرحيل أمير الكويت الذي كان يتصف بالحكمة وحسن التصرف

خط أحمر

نعى عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عاما.

وقال عمرو موسى عن أمير الكويت الراحل: "كان يتصف بالحكمة وحسن التصرف في فعله ورد فعله، كم حزنت لرحيله في وقت نحن المواطنون العرب في أشد الحاجة إلى دوره الهاديء المتزن وروحه العروبية الرصينة للتعامل مع ما يتهددنا من نوازل".

وأضاف: "تواصلت كثيرا مع الأمير الحكيم والصديق العزيز، ودامت العلاقة واستمرت لعقود طويلة، لم أجد منه إلا كل مصداقية وأمانة وصراحة، وجدت مسئولا عربيا ذا كفاءة وعقلانية ينشر الود ويدعو إلى التضامن والتكافل في الوسط العربي الهائج المائج".

‏وتابع: "كان محبا لمصر مقدرا لها دورها في مسيرة التنوير والتقدم والتنمية، وكان قوة إيجابية في مسيرة الجامعة العربية، كان هو صاحب الاقتراح الإيجابي بعقد قمم تخصص للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات العربية، وإنشاء صندوق لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة".

وأردف عمرو موسى: "رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه، أعزي فيه الكويت الشقيقة دولة وشعبا وعائلة وأسرة، كما أعزي فيه مصر التي طالما أحبها، والأمة العربية التي طالما أخلص لها وخدمها".

عمرو موسى امير الكويت وفاة امير الكويت الجامعة العربية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر