خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 11:18 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

إيطاليا تجري استفتاء على تقليص عدد أعضاء البرلمان

خط أحمر

توجه الناخبون الإيطاليون إلى مراكز الاقتراع اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في استفتاء دستوري بشأن تقليص عدد أعضاء البرلمان وانتخابات محلية، من المتوقع أن تدعم تكتل المعارضة الوطنية المنتمي لجناح اليمين.

وبدأ التصويت اليوم الأحد في الساعة 7 صباحا ويستمر حتى الساعة 11 مساءً بالتوقيت المحلي، ويستمر التصويت غدا الاثنين من الساعة 7 صباحا حتى 3 مساءً، ومن المتوقع أن تظهر النتائج مساء غدٍ الاثنين.

وكان الإقبال المبكر بطيئا، حيث بلغت نسبته 12.25 بالمئة من الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم، حتى بعد ظهر اليوم الأحد.

ويحق لحوالي 51.6 مليون مواطن التصويت في الاستفتاء على خفض عدد المشرعين في البرلمان الإيطالي بغرفتيه بنحو الثلث.

ويتم السماح للناخبين، الذين يخضعون حاليا لعزل ذاتي بسبب وباء فيروس كورونا بالتصويت من المنزل بتقديم طلب على أساس مرة واحدة.

وقد يجري تقليص عدد أعضاء مجلس النواب من 630 نائبا إلى 400، ومجلس الشيوخ من 315 إلى 200، وسط توقعات بإقرار الإصلاح في الاستفتاء.

كما تجري الانتخابات المحلية في سبع مناطق وأقل بقليل من ألف مدينة، بما في ذلك البندقية في الشمال وريجيو كالابريا في الجنوب.

وتستعد أحزاب الحكومة الوطنية الرئيسية - حركة الخمس نجوم المناهضة للمؤسسات والحزب الديمقراطي من تيار يسار الوسط - للحصول على نتائج ضعيفة.

وتتوقع المعارضة الوطنية بقيادة ماتيو سالفيني من حزب الرابطة اليمينية المتطرف الفوز في ثلاث مناطق على الأقل، بما في ذلك فينيتو وليجوريا في الشمال.

ايطاليا البرلمان الايطالي مجلس النواب مجلس الشيوخ خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر