العراق يوقع عقدا لاستيراد مليون جرعة من اللقاح الروسي


صرح وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، اليوم الخميس، بأنه تم التوقيع على عقد مع روسيا لتوريد مليون جرعة من لقاح "سبوتنك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا كشحنة عاجلة ترسل إلى العراق خلال أسبوعين .
وقال وزير النفط رئيس الوفد الحكومي العراقي، الذي يزور روسيا حاليًا، إن هذه الشحنة من لقاح "سبوتنك في" تمثل الوجبة الأولى من كميات تم الاتفاق على تجهيزها وفق توقيتات يتفق عليها لاحقًا" .
وأضاف أن الاتفاق ينص على قيام صندوق الاستثمارات الروسي بتدريب عدد من الفرق الطبية المتخصصة من المحافظات العراقية بهدف التعرف على طريقة استخدام هذا اللقاح .
وكان العراق قد شرع منذ ثلاثة أيام بتطعيم الجرعة الأولى من لقاح سينوفارم الصيني للفرق الطبية والقوات الأمنية وكبار السن.



























