الصحة اليمنية تعلن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الجمعة، تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا، إن حالات الإصابة سُجلت في محافظات شبوة وحضرموت وشبوة، ليصبح بذلك إجمالي حالات الإصابة إلى 2267 منها 629 وفاة، و1434 تعافي.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح استرازينيكا البريطاني تمهيدا لاستيراد الدفعة الأولى منه لبدء تنفيذ أولى جولات حملة التطعيم ضد وباء كورونا كوفيد-19، "التي من المتوقع انطلاقها في غضون شهر".
ووجهت الوزارة أمس الأول الأربعاء برفع الجاهزية لمواجهة احتمال تفشي موجة ثانية من وباء كورونا، داعية إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والإدارات الطبية، وعزل الحالات المشتبهة، والإبلاغ عن الحالات المؤكدة وتفعيل دور التقصي الوبائي.
جدير بالذكر، أن جماعة الحوثي احجمت عن إعلان أي حصيلة لعدد الاصابات والوفيات جراء كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتها، منذ بدء انتشار الوباء في اليمن.



























