صحة

مسؤول إيراني يكشف النقاب عن إنشاء خط لإنتاج اللقاح الروسي لكورونا في بلاده

خط أحمر

كشف محمود واعظي، رئيس مكتب رئيس الجمهورية الإسلامية، اليوم الجمعة، النقاب عن إطلاق خط إنتاج للقاح الروسي (سبوتنيك في) في بلاده، بحسب توافقات تمت مع روسيا.

وأعلن واعظي في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية، في نفس الوقت عن شراء 250 ألف جرعة من اللقاح الصيني، مضيفا "لدينا عقد مع الهند لاستيراد اللقاح الهندي الذي يجري تصنيعه في عدة دول أخرى مثل السويد، وجرت البحوث عليه في أكسفورد وقد بلغ مراحله النهائية".

وأشار المسؤول الإيراني إلى إحراز تقدم جيد جدا في إنتاج اللقاحات المحلية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى مليون و558 الفا و159 شخصا فيما بلغ عدد الوفيات 59 الفا و341 شخصا، حتى اليوم الجمعة .

وبحسب الوزارة، بلغ عدد المتعافين من الفيروس في إيران مليونا و331 الفا و162 شخصا.

إيران روسيا لقاح كورونا فيروس كورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك مصر
بنك القاهرة