خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:33 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

السيسي يحارب ”كورونا”.. بدأه بميزانية خاصة.. والشعب يرد بإلتزامه الحظر (صور)

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

لم تقل مواجهة فيروس كورونا عن أي حرب بالسلاح، بل قد تكون الخطورة أكبر لمحاربة عدو غير مرئي، وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الحرب، بتخصيص 100 مليار جنيه كميزانية خاصة لمواجهة الفيروس.

جانب من تطبيق حظر التجوال

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 334 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق قرض مشروع دعم ريادة الأعمال لخلق وظائف، بين الحكومة المصرية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي والموقع بتاريخ 5 مارس 2019.

يهدف المشروع إلى تعزيز خلق فرص العمل وتحسين الفرص الاقتصادية الأخرى للمستفيدين منه، حيث يتضمن تقديم الدعم المالي للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير التمويل لهذه الشركات لتنفيذ المشروعات المتعلقة بخلق الوظائف، وتوفير تمويل للاستثمار في الأسهم وشبه الأسهم لوسطاء رأس المال المخاطر المؤهلين، الذين يستهدفون الشركات الناشئة، بالإضافة إلى العمل على تطوير الأعمال والقدرات من خلال توفير خدمات التدريب والتوجيه والإرشاد وخدمات تطوير الأعمال التجارية، وتطوير إطار عمل محكم للرقابة.

في المقابل التزم الشعب بقرار الحكومة بتنفيذ حظر التجول، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليكون ذلك رد الشعب على قرارات السيسي وحربه ضد الفيروس.

ودون الرئيس عبدالفتاح السيسي تغريدتين علي موقع التواصل الإجتماعي " تويتر " قال فيهما :

"في إطار متابعتي لإجراءات الحكومة الوقائية الاحترازية للحد من إنتشار فيروس "كورونا" ،فإنني أتقدم بتحية إعزاز و تقدير لشعب مصر العظيم علي التزامه و معاونته للحكومة و استجابته لكافة الإجراءات و خاصة خلال فترة حظر التحركات وحرصه التام علي العبور من هذه الأزمة".

كما قال الرئيس السيسي في تغريدته الثانية : "أتقدم بالشكر و التقدير لجميع أجهزة الدولة المختلفة .. القوات المسلحة،الشرطة المدنية،وجميع القائمين علي منظومة الرعاية الصحية الشاملة لجهودهم المخلصة في كافة الاتجاهات و بما يحقق أمن و أمان مصر وشعبها العظيم".

a0a7e86abe8f713a8a1c15f786e0bd33.png

الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب حظر التجوال فيروس كورونا خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر