خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 09:54 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

الجندي: كلمة السيسي فى مؤتمر الأزهر قطعت الطريق على أبواق الضلال (فيديو)

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمؤتمر الأزهر العالمى حول "التجديد فى الفكر الإسلامي"، والتى ألقاها نيابة عنه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعد من أهم الرسائل كونها فى منتهى الشفافية للمنشود والمقصود فى تجديد الخطاب الدينى، كما أنها توضح أن الدولة بكافة مؤسساتها وآلياتها تعمل بالتعاون مع المؤسسات الدينية لتقديم دين يسع الجميع ويخدم الحضارة الإنسانية.

وأضاف "الجندى"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "DMC"، أن الرئيس السيسى حرص منذ توليه مقاليد الأمور فى البلاد على أن تولى المؤسسات الدينية أهمية قصوى لتجديد الخطاب الدينى، موضحًا أن التجديد الذى تدعو له القيادة السياسية لا علاقة له بثوابت الدين الإسلامى، والرئيس فى كلمته اليوم قال ذلك وهذا يقطع الطريق على أبواق الضلالة الذين يروجون  الشائعات".

ولفت "الجندى"، إلى أن ثوابت الدين الإسلامى لا يمكن المساس بها ومحال أن يتم تغييرها ولا نقاش فيها"، مشددًا على أن الرئيس أسند الأمر إلى أهله عندما وجه المؤسسات الدينية أن تقوم بدورها فى تجديد الخطاب الدينى.

وتابع:" كلمة الرئيس السيسى اليوم عظيمة وهى كلام علماء.. ربنا يبارك فيك يا سيادة الرئيس ..لأن موضوع التجديد لإنقاذ الإسلام والمسلمين ..الحقيقة لو فضلنا فى حالة التحجر فى الآراء وتقديس السابقين لن نصل إلى أمرًا من الأمور الخيرة فى هذا المجتمع ولا فى هذه الدينا".


 

 

 

خالد الجندي توك شو خط احمر الخطاب الدينني
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر