خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:39 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

مراجعة أعمدة الإنارة ومحولات الكهرباء وتطهير مخرات السيول في قنا

مراجعة أعمدة الإنارة ومحولات الكهرباء
مراجعة أعمدة الإنارة ومحولات الكهرباء

وجه عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بمراجعة أعمدة الإنارة والكشافات والأكشاك والمحولات الكهربائية للتأكد من كفاءتها وعدم وجود كابلات أو أسلاك مكشوفة لعدم تعريض حياه المواطنين للخطر.

كما شدد على ضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس وخاصة أبناءنا الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية في مصر بحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وقال الهجان في بيان إعلامي اليوم السبت، إنه تم رفع درجة الاستعداد بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة احتمالات تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ بسقوط أمطار أو سيول محتملة، مؤكداً أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء.

ورفع المحافظ درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال أي حالات محتملة وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية والأمصال وكل مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية.

كما وجه مسئولي الشئون الاجتماعية بمراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والآسرة والأدوية تحسبا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.

واتخذت مديرية الموارد المائية والري بقنا، كافة التدابير اللازمة بشأن تطهير جميع مخرات السيول بالمحافظة، وعددها 12 مخرا وهي (مخر سيل المعنا – حجازة – خزام – كرم عمران – المخادمة – الشيخ عيسي – الكلاحين – المراشدة – البطحة – الملاحة – عزبة حبشي – سدود الإعاقة بنجع عبدالقادر) ، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي سيول محتملة، منوها إلى أن المديرية تقوم بخفض منسوب المياه في الترع خلال موسم سقوط الأمطار حتى تستوعب كميات المياه المتدفقة إليها في حالة حدوث سيول ومن ثم الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية .

وأكد الهجان، أنه في حالة حدوث أي مشكلة قد تحدث نتيجة لسقوط الأمطار الرجاء الاتصال على الأرقام الآتية ( 0963337291- 0963328472 )، أو فاكس رقم (0963329542) الخاصين بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن.

    أعمدة الإنارة الأمطار السيول هيئة الأرصاد الجوية قنا خط أحمر
    قضية رأي عامswifty
    بنك القاهرة
    بنك مصر