خط أحمر
الإثنين، 15 يوليو 2024 09:16 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

رئيس دفاع البرلمان: هل يعقل شيكارة السماد يصل سعرها 1000 جنيه؟

خط أحمر

كشف اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: الدولة كان لها نجاحات كبيرة في الحفاظ على الأمن القومي وإحداث التوازن على مستوى الاتجاهات الإستراتيجية.
وأكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن السودان كان عمق استراتيجي لمصر وأصبحت مصدر تهديد لمصر ولذلك تعمل القاهرة على حل الأزمة السودانية.
وأشار إلى أنه يجب أن يشعر المواطن بانضباط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير فرص عمل وألا يكون هناك جشع تجار في احتكار السلع والعمل على زيادة أسعارها.
وأردف اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أنه يجب دراسة قرار تخفيف أحمال الكهرباء من حيث إيجابياته وسلبياته في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تعيشها البلاد
ولفت إلى أنه في كل دول العالم يوجد مواعيد محددة لفتح وغلق المحال التجارية، وبالتالي لا مشكلة في تطبيق هذا القرار في مصر طالما أنه سيحل
وأوضح اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه يحب الاهتمام بالفلاح المصري والمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والأرز وتشجع الفلاح على زراعتها وتحديد الدورة الزراعية.
وتسائل: هل يعقل أن شيكارة الكيماوي «السماد» وصلت إلى ألف جنيه، ولذا لا بد أن تدعم الدولة مستلزمات الإنتاج مثل ما تقوم به الدول الأوروبية حتى لو اشترت القمح بأعلى من السعر العالمي، لأنه سيوفر العملة الأجنبية.

دفاع البرلمان اللواء أحمد العوضي السماد دعم الفلاحين خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة