خط أحمر
الأربعاء، 19 يونيو 2024 07:59 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

إشبيلية يعلن تعيين جارثيا بيميينتا مدربا للفريق حتى عام 2026

خط أحمر

أعلن نادي إشبيلية الاسباني بشكل رسمي اليوم، الأحد، تعيين المدرب جارثيا بيميينتا مديرا فنيا جديدا للفريق لمدة موسمين حتى عام 2026.

ونشر إشبيلية بياناً عبر موقعه الرسمي جاء فيه، فرانسيسكو خافيير جارسيا بيمينتا، المدرب الجديد لنادي إشبيلية، توصل نادي إشبيلية لاتفاق مع فرانسيسكو خوسيه جارسيا بيمينتا المولود في برشلونة، 3 أغسطس 1974، ليصبح مدربًا للفريق الأول للموسمين المقبلين.

وأضاف بيان إشبيلية، تدرب بيمينتا في نادي برشلونة كلاعب وكمدرب، وفي سنواته الأخيرة كلاعب كرة قدم جمع بين التدريب والمباريات مع عمله على مقاعد البدلاء، كمدرب كرة قدم للشباب في نادي برشلونة في الفئات السنية المختلفة.

وفى موسم 2017/18 فاز بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب مع فريق برشلونة تحت 17 عاما، قبل أن يقفز أخيرًا إلى نادي برشلونة B ، الفريق الرديف، والذي وصل إليه في الأيام القليلة الماضية في محاولة لتحقيق الاستمرارية في القسم الفضي.

وتابع البيان، وبعد 28 عامًا من الارتباط بنادي برشلونة، انفصل عن كيان البارسا، ثم قام بتدريب فريق لاس بالماس خلال الموسمين والنصف الأخيرين.

وفي نهاية يناير 2022، تم تعيينه من قبل لاس بالماس ، وتمكن من التأهل رفقة لاس بالماس إلى الدورى الإسباني الليجا ، حيث احتلوا المركز الثاني في الدوري وحصلوا على بطاقة الصعود مباشرة.

بينما في موسم 2023/24 الذي اكتمل مؤخرًا، ظهر جارسيا بيمينتا لأول مرة في الليجا، وتمكن من إبقاء الفريق الكناري في الدوري الإسباني قبل خوض هذا التحدي الجديد في نيرفيون.

كلاعب، انضم جارسيا بيمينتا إلى فريق شباب برشلونة في مرحلة الناشئين، حيث مر بجميع الفرق حتى ظهوره لأول مرة في موسم 1995/1996 في دوري الدرجة الأولى .

وفي الموسم التالي، تمت إعارته إلى نادي إكستريمادورا الصاعد حديثًا، لكن الإصابة الخطيرة جعلته يعود إلى الفريق الرديف، والذي سيحقق معه الترقية إلى الدرجة الثانية في 1997/1998.

بعد مغادرته نادي برشلونة، أنهى رحلته بالدفاع عن قمصان يو إي فيجيريس، وسي لا هوسبيتاليت، ويو سانت أندرو، الذي علق معه حذائه في عام 2004، وكان عمره 29 عامًا فقط ، وكان أيضًا لاعبًا دوليًا تحت 16 عامًا مع المنتخب الإسباني.

إشبيلية جارثيا بيميينتا نادي إشبيلية الاسباني خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة