خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 02:20 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

أحمد أيوب: آمال كبيرة معلقة على القمة العربية والأهم توحيد الصوت العربى

أحمد أيوب
أحمد أيوب

قال الكاتب الصحفى أحمد أيوب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، إن القمة العربية التي سوف تنعقد غدا بحضور 19 من قادة وزعماء العرب، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، معلق عليها آمال كبيرة والأهم توحيد الصوت العربي، أي أن تخرج القرارات بصوت عربي واحد، فالعالم الآن بحاجة إلى صوت عربي نخاطب به المجتمع الدولي والمنظمات الدولية.


وأكد خلال تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن القمة تأتى في وقت صعب جدا، فالدول العربية محاطة بالكثير من الأزمة، ولكن تأتى في المقدمة القضية الفلسطينية التي تمر بمنعطف في غاية الخطورة، بل هي الآن في منطقة تحديد مصير القصية الفلسطينية أمام تطرف إسرائيلى واضح.

ونوه بأن هناك حالة من الإصرار على الانحياز من القوى الدولية مثل أمريكا، للعدوان الإسرائيلي، وهذا ما قاله بايدن بأن أمن إسرائيل بالنسبة له أولوية أولى، كما شاهدنا استخدام حق الفيتو بصورة منحازة لإسرائيل، مشددا على ضرورة وجود قوة عربية تنبع من صوت عربي واحد يخاطب المجتمع العربي، فإعلان البحرين المنتظر أن يصدر بنهاية القمة سيكون هناك بنود أساسية يخص هذا الأمر فيما يتعلق بمطالبة المنظمات الدولية بإعادة دورها الحقيقي في حماية الأمن والاستقرار، والسلم والأمن الدوليين.

وشدد رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، على ضرورة أن يتدخل المجتمع الدولي لإيقاف الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

أحمد أيوب القمة العربية الصوت العربى خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر