خط أحمر
الإثنين، 27 مايو 2024 12:08 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

”صحة النواب” توافق على مشروع موازنة هيئة الدواء بإجمالى مليار و58 مليون جنيه

لجنة الصحة بمجلس النواب
لجنة الصحة بمجلس النواب

وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، خلال اجتماعها اليوم، على مشروع موازنة هيئة الدواء المصرية للسنة المالية 2024/2025.


وأوضح ممثل هيئة الدواء المصرية أن جملة الموازنة المقدرة للهيئة في العام المالي الجديد بلغت مليار و58 مليون جنيه بزيادة 18% عن العام المالي الجاري 2023/2024، مشيراً إلى أنه لا توجد مشكلة أو طلبات تخص الباب السادس (الاستثمارات)، خاصة أن وزارة التخطيط تدعم الهيئة بأي تعزيزات خلال السنة المالية.

كما ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب مشروع موازنة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ووفقا لممثل الهيئة بلغت جملة الموازنة للعام المالي الجديد وفقا لما تم التوافق عليه مع وزارة المالية ما يقرب من 13.5 مليار جنيه، و 2.3 مليار جنيه خطة استثمارية.

من جانبها، استعرضت الدكتورة نانسي عبد العزيز محمود، ممثل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ملامح موازنة الهيئة للعام المالي الجديد 2024/2025، قائلة: الهيئة تعمل على عدة محاور، وهى البوابة الرئيسية للتأمين الصحي الشامل، واعتمدت 353 منشأة صحية خلال الفترة الماضية.

وتابعت: طلبنا 155 مليون جنيه، وفي الباب الرابع طلبنا أن يصل المخصص له إلى 7 مليون جنيه بدلا من 4.5 مليون، وطلبنا تعزيز لبند الانتقالات والمقرات والفروع، وهناك 19 مليون جنيه في الباب الثاني طلبنا تصل إلى 30 مليون جنيه.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص: ديوان عام وزارة الصحة والسكان، الأمانة العامة للصحة النفسية، المؤسسة العلاجية، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مراكز تطوير خدمات بنوك الدم، صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

كما تناقش اللجنة مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص: المجلس الصحي المصري، هيئة الدواء المصرية، هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين وإدارة التكنولوجيا الطبية، هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، هيئة الإسعاف المصرية.

صحة النواب هيئة الدواء خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر