خط أحمر
الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:16 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

بدء صرف معاشات مايو اليوم بالزيادة المقررة للشهر الثالث على التوالي

خط أحمر

بدأ أصحاب المعاشات اليوم الأربعاء صرف معاشاتهم وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصراف الآلي.

ويقوم أصحاب المعاشات بصرف معاشاتهم بالزيادة للشهر الثالث على التوالي وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 15٪ بحد أقصي 1890 جنيه يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق.

وفي هذا السياق أشار جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تصريحات سابقة له عقب قرار الرئيس السيسي إلى أن الزيادة تأتي تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، والتي جاءت ترجمة عملية لشعور الرئيس بالمواطن المصري بصفة عامة و أصحاب المعاشات و المستحقين عنهم بصفة خاصة.

و نوه عوض آنذاك إلى أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/3/2024 و حتي 30/6/2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتباراًمن تاريخ استحقاق المعاش .

يُذكر أن القيادة السياسية قد عملت على تبكير صرف المعاشات منذ عام 2022 حيث جاءت قرارات القيادة السياسية بتبكير الصرف لتصبح من إبريل بدلاً من يوليو وذلك بنسبة 13% بتكلفة 38 مليار جنيه مع إقرار منحة استثنائية في نوفمبر من نفس العام بقيمة 300 جنيه ، وجاء قرار التبكير الثاني عام 2023 بنسبة 15% ، بتكلفة 55 مليار جنيه ، كما تم إقرار منحة استثنائية في أكتوبر من نفس العام بقيمة 300 جنيه .

المعاشات معاشات مايو الرئيس السيسي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر