خط أحمر
الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:32 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

مندوب مصر بالأمم المتحدة يؤكد علي ضرورة دعم الدول النامية وتوفير سبل التنفيذ لها لتحقيق الزراعة المستدامة

خط أحمر

أكدت مصر أهمية دعم الدول النامية وتوفير سبل التنفيذ لها لتحقيق الزراعة المستدامة، وتشدد على أهمية التعامل مع قضية الأمن الغذائي من خلال منظور شامل يأخذ في الاعتبار محاور الزراعة المستدامة، وندرة المياه، والحاجة لرفع الإجراءات التجارية الحمائية.

جاء ذلك خلال مداخلة مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، في الجلسة الحوارية حول سبل مواجهة انعدام الأمن الغذائي ومخاطر المجاعات، فى الجلسة التي عقدها بعثات إيطاليا، والبرازيل، والاتحاد الأوروبي في نيويورك، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي.

وأوضح عبد الخالق أن تزايد انعدام الأمن الغذائي عالمياً هو أزمة من صنع الإنسان وأنه يجب تضافر الجهود من أجل إنهائها خاصة أزمات الأمن الغذائي في حالات النزاعات، مشيراً إلى أزمة الغذاء الحالية في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

كما سلط السفير عبد الخالق الضوء على وضعية مصر الغذائية كونها من أكبر الدول المستوردة للغذاء في العالم وأكبر مستورد للقمح عالمياً، فضلاً عن كونها من أكثر الدول كثافة سكانياً ومعاناةً من ندرة المياه على مستوى العالم مستعرضاً الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية للتعامل مع هذه التحديات ضمن برامجها الرامية لتحقيق التنمية الشاملة في مصر.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر