خط أحمر
الأحد، 12 مايو 2024 01:23 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

ضمن المدارس الحقلية..

بدء مدارس الإنتاج الحيواني والداجني في جنوب سيناء لتدريب المربين على طرق التربية

خط أحمر

عقدت مديرية الزراعة بجنوب سيناء برئاسة الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة في جنوب سيناء جلسات المدارس الحقلية، مدارس إنتاج الدواجن بعدد أربع مدارس لتربية الأرانب وثلاث للدجاج البياض وخمس مدارس لتسمين الدواجن بحضور د. على صابر ود. بليغ حمدى الخبيرين فى إنتاج الدواجن والأرانب.

يأتي ذلك تحت رعاية السيد القصير، وزير الزراعة وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء.. حيث يهدف المشروع إلي الاهتمام بمتابعة المزارعين فى مختلف الوديان بالمحافظة وبحث أى مشكلات أو صعوبات قد تواجههم والعمل على حلها، ضمن التعاون القائم بين مديرية الزراعة ومركز بحوث الصحراء برئاسة الدكتور حسام شوقى، رئيس المركز وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية (الفاو)، مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء.

تم خلال الجلسات العملية تركيب بطاريات الدواجن البياض والأرانب مع تحديد ووضع المناهج للمدارس، كما تم عقد جلسة لاستقبال الكتاكيت عمر يوم والتعرف على إجراءات الرعاية والوقاية من أى إصابات.

وقد واجه فريق العمل تفاعلا واضحا من المربين والمزارعين والروح الطيبة والمشجعة والحماس بين الجميع لتحقيق أفضل النتائج من خلال المدارس الحقلية.

المدارس الحقلية الإنتاج الحيواني الداجني جنوب سيناء الزراعة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر