خط أحمر
الإثنين، 6 مايو 2024 02:17 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

تجار أسماك في دمياط: وقف البيع في حلقة شطا لمدة 4 أيام

خط أحمر

لا تزال دعوات مقاطعة شراء الأسماك في محافظة دمياط مستمرة، وتأثر سوق سمك دمياط بالدعوات في ثاني أيام المقاطعة «المحدودة» من أهالي دمياط عن الشراء، وهو ما اعترف به بائعو الأسماك، صباح اليوم، بأن هذه المقاطعة أثرت عليهم بالفعل.

وأكد بائعو الاسماك بدمياط، أن تجار الأسماك أبلغوهم اليوم، أنهم لن يرسلوا غدا الخميس أسماكا إلى حلقة قرية شطا لمدة 4 أيام، ووصلت الدعوة على لسان « القمسونجية»، وذلك لدراسة الموقف، بعد دعوات المقاطعة، والتي تأثر بها سوق سمك دمياط في اليوم الأول، حسب تصريحاتهم، وهو ما أيده بائعو السمك اليوم الأربعاء.

كانت قد شهدت أسواق السمك في دمياط، ارتفاعا ملحوظا منذ شهر رمضان وحتى اليوم، ووصل سعر البوري من 70 جنيها إلى 160 جنيها، والشبار الأخضر من 20 جنيها إلى 120 جنيها، والشبار المبطرخ من 70 إلى 200 جنيه، والجمبري من 80 جنيها إلى 380 جنيها.

وقد حظيت دعوات مقاطعة شراء الأسماك بدمياط، بتفاعل واسع من قبل المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بدمياط، على مدار اليومين الماضيين، احتجاجا على غلاء الأسعار بشكل مبالغ فيه دون مبرر، رافعين شعار، « خليها تعفن.. كتف في كتف لمواجهة الغلاء» وهو الشعار الذي انطلق من مدينة بورسعيد في بداية الحملة، وقد استغلته جميع مواقع التواصل الاجتماعي بدمياط.

أسماك دمياط حلقة شطا البوري الشبار خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر