خط أحمر
الأحد، 5 مايو 2024 09:36 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

تموين الأقصر تستعد لموسم توريد القمح

خط أحمر

قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر، إن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال موسم توريد القمح في شون وصوامع المحافظة بسعة تصل لحوالي 34 ألف طن.

وكشف صلاح، عن رفع درجة الاستعداد التام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والمواقع والمساحات التخزينية المخصصة لاستقبال موسم توريد القمح وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمزارعين.

وأشار صلاح، إلى تبخير المواقع التخزينية وإنشاء لجان الاستلام وفرز الأقماح، بجانب تنفيذ ندوات توعية للمزارعين للحفاظ على المحصول وحمايته من الآفات والأمراض حتى تخزينه.

وأوضح أن الأقصر لديها صوامع وشون وبنكر لتخزين القمح منها بنكر إسنا بطاقة تخزينية قدرها 23 ألف طن قمح، شونة إسنا بطاقة 5000 طن قمح، وصومعة أرمنت بطاقة 1000 طن قمح، شونة أرمنت بطاقة 5000 طن.

وشدد على جميع المزارعين بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بإلزامية توريد الكميات المقررة من القمح للشون والصوامع، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين والذين قاموا بتوريد كميات القمح ناقصة أو المزارعين الذين لم يقوموا في الأساس بالتوريد.

وبيّن وكيل وزارة التموين في الأقصر، أن التوريد من المزارعين يتم إلى أقرب شونة أو جمعية زراعية؛ لتحديد الكميات الموردة من التي تم حصادها بالفعل.

محافظات أخبار المحافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر