خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:55 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

حوادث

ضبط شخصين استوليا على 3 ملايين جنيه من سيدة بزعم تقنين وضع قطعة أرض ملكها

خط أحمر

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

تبلغ للإدارة من (صاحبة شركة للاستيراد والتصدير، مقيمة بمحافظة الإسكندرية)، بتعرضها لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموال منها من قبل آخرين انتحلوا صفة موظفين بإحدى الجهات الحكومية تحت زعم إنهاء إجراءات تقنين وضع قطعة أرض ملكها "وضع يد" بالإسكندرية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين "لهما معلومات جنائية" - يقيمان بمحافظة القاهرة، وقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بطرق احتيالية بأسلوب انتحال صفة موظفين بإحدى الجهات الحكومية وإيهام ضحاياهما بقدرتهما على إنهاء مصالحهم.

من خلال ذلك تمكنا من الاستيلاء على أموال المجنى عليها تحت زعم تقنين وضع قطعة أرض ملكها بالإسكندرية، والإستيلاء منها على مبلغ 3 ملايين جنيه، وعقب استلامهما المبلغ قاما بغلق هواتفهما المحمولة والهروب.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المذكورين بدائرة قسمى شرطة (البساتين – مدينة نصر ثالث)، وأمكن ضبطهما.

وعثر بحوزتهما على (عدد من الأجهزة اللاسلكية – 2 نموذج خاتم شعار الجمهورية "مقلدان" - كارت تصريح مقابلة خالى البيانات "مزور" – عدد من الشهادات الدراسية منسوبة لكيانات وهمية - طلبات خاصة بضحاياهم موجهة لجهات حكومية "تعيين وظائف، تخصيص قطع أراضى").

كما ضبط بحوزتهما (عدد من المشغولات والسبائك الذهبية بإجمالى 651 جراما – عدد من ساعات اليد – الأجهزة المستخدمة فى عمليات التزوير - مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" - سيارة).

وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

جرائم الأموال العامة النصب تقنين الأوضاع خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر