خط أحمر
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:41 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

”نوادي الأسرة بأسوان” توعية وتنوير وتقديم المشورة ودعم نفسي.. صور

خط أحمر

تجربة نوادي الأسرة بالوحدات الصحية تستهدف التوعية والتنوير والتثقيف الصحى من خلال الندوات وتقديم المشورة والمناقشات، ونوادى الأسرة تعمل على التوعية بالنظافة الشخصية والمنزلية والوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية، بالإضافة إلى التغذية الصحية المتكاملة فضلاً عن التوعية بأضرار التدخين والمخدرات، ومن مهام النوادى الأسرية أيضاً الحث على محو الأمية.

وتضم محافظة أسوان، نحو 11 نادي أسرة، حيث يتم استقبال الأسر وعمل جلسات توعية وترفيهية ورحلات، بالإضافة الى تقديم خدمات علاجية وإرشادية إلى الأطفال الذين يعانون من مشاكل التخاطب والتهتهة والتلعثم ورفع مهارات وتعديل سلوك وعلاج لفرط الحركة والتشتت .

ويتعامل الميسرون المدرّبون مع أطفال من خلفيات مختلفة، وبعض هؤلاء الأطفال من بين أكثر الفئات الاجتماعية حرمانًا في مصر.

حيث تقدم نوادي الأسرة بالوحدات الصحية، الدعم النفسي للأطفال والأسر والتشجيع علي التربية الإيجابية، والتعاون في مجال الطفولة والأمومة.

ففي نادي الاسرة بالوحدة الصحية بقرية الغابة بمركز دراو تتم متابعة أعمال نادي الأسرة والذي يضم حوالي 1200 طفل من عمر 5 سنوات إلي 18 سنة من ضمن 11 نادي أسرة بمحافظة أسوان ويتم من خلاله عمل دعم نفسي، واجتماعي للأطفال المصريين واللاجئين السودانيين ويهدف إلي رفع الوعي لدي الأطفال بحقوقهم من خلال ممارسة الأنشطة والألعاب ورفع الوعي الصحي للوالدين وجلسات التربية الإيجابية للوالدين.

ونتيجة لفعالية نادي الأسرة بالغابة وخدماته المقدمة للطفل والأسرة ، شهد نادي الأسرة بالغابة مؤخرا زيارة فريق من منظمة اليونسيف وأشاد فريق مكتب اليونيسيف بالمجهود المبذول من فريق الدعم النفسي والاجتماعي بالوحدة الصحية بالغابة والملحوظ علي تنمية شخصية الأطفال وأشا فريق من منظمة اليونسيف بالنماذج المبدعة في الرسم والأشغال اليدوية من عمل الأطفال المشتركين بنادي الأسرة.

في نفس السياق وتنفيذاً لتوجيهات الدولة المصرية في دعم كل فرد على أرض مصر دون أدنى تمييز ، و طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الدائمة بالاهتمام بكل فرد على أرض مصر، قامت الدكتورة حنان أنور وكيل وزارة الصحة بأسوان باستقبال وفد من اليونيسيف وجمعية كريتاس وقد‎ تضمن الاجتماع عرض إنجازات نوادي الأسرة بمحافظة أسوان والنجاح المحقق وارتفاع معدل تردد الأطفال علي نوادي الأسرة وعرض لأنشطة مكتب كاريتاس أسوان الخاصة بالدعم النفسي والاجتماعي للمصريين للاجئين السودانيين ودراسة الخطة المستقبلية لمزيد من التعاون.

وكانت قد نفذت محافظة أسوان، والجهات الشريكة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بإنشاء عيادة الدعم النفسي "نادي الأسرة" داخل موقف كركر الدولي في محافظة أسوان، جنوب محافظة أسوان استكمالا للخدمات المقدمة في المعابر الحدودية، للأطفال من أبناء أسر المصريين العائدين والأشقاء النازحين من أحداث دولة السودان الشقيق. بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وئيس الجمهورية.

64b8299d1597.jpg
e89666feb714.jpg
نوادي الأسرة بأسوان أسوان محو الأمية أضرار التدخين خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر